إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X سيشغل الألعاب القديمة بشكل أجمل من السابق

تقنيات لتشغيل الألعاب القديمة بميزات أفضل دون التأثير على الأداء

تواصل مايكروسوفت Microsoft حملتها لنشر تفاصيل إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X  أو اختصاراً XSX، وكشفت اليوم أنه بالإضافة إلى التوافق مع الإصدارات السابقة، سيستخدم إكس بوكس سيريس إكس XSX بعض السحر التقني لجعل الألعاب القديمة تبدو أفضل بكثير مما كانت عليه في الأصل.

كشف جايسون رونالد مدير إدارة البرامج أن مايكروسوفت Microsoft تعزز دعم إكس بوكس سيريس إكس XSX مع الألعاب القديمة. لقد علمنا بالفعل أن وحدة التحكم ستكون متوافقة مع الإصدارات السابقة مع الألعاب من كل جيل سابق من أجهزة إكس بوكس Xbox، لكن رونالد يضيف أنه من خلال بعض العمليات التي تبدو معقدة للغاية، ستجعل الشركة تلك الألعاب تبدو على XSX أفضل مما كانت عليه في وحدات التحكم الأصلية:

 يقدم Xbox Series X تقنية إعادة بناء HDR جديدة ومبتكرة تمكن النظام من إضافة دعم HDR للألعاب تلقائياً. ونظراً لأن هذه التقنية يتم التعامل معها من خلال النظام الأساسي نفسه، فإنها تتيح لنا تمكين HDR بدون التأثير على أداء اللعبة ويمكننا أيضاً تطبيقها على Xbox 360 و Xbox الأصلية التي تم تطويرها منذ 20 عاماً تقريباً، قبل وقت طويل من وجود HDR.

لم يذكر رونالد عدد الألعاب التي ستحصل على هذا التحديث من الجيل التالي، فقط أنه يمكن تطبيقه على إصدارات إكس بوكس Xbox 360 و OG Xbox ، وهو أمر مثير للإعجاب بالنظر إلى عمر هذه الألعاب الآن.

وأضاف أيضاً أن “فريق التوافق طور ابتكارات جديدة تماماً يمكن تطبيقها على بعض الإصدارات لتحسينها أكثر مما كان ممكناً عند إنشائها لأول مرة”، والتي تتضمن رفع الدقة إلى 4K وإطارات تصل إلى 120 إطاراً في الثانية.

على الرغم من كل ما يروج له حول هذه الميزة، فإن جهاز إكس بوكس ون Xbox One لم يكن لديه توافق عكسي (تشغيل ألعاب أجهزة إكس بوكس Xbox السابقة) عند الإطلاق. وعندما قامت مايكروسوفت Microsoft بدمج الميزة، قامت بذلك تدريجياً، على مدار فترة زمنية طويلة.

ولكن يبدو أن الشركة قد تبنت الأمر بالكامل وتستخدمه في التسويق، مما يعني أن الميزة قد نجحت بشكل كبير مع لاعبي إكس بوكس ون Xbox One.

بالمقارنة مع جهاز بلاي ستيشن PlayStation 5، كان منشئوه متحمسون إلى حد ما للتوافق مع الإصدارات السابقة. يبدو أن التقارير الأولية تشير إلى أن وحدة التحكم ستكون متوافقة مع حوالي 100 لعبة من الجهاز السابق بلاي ستيشن PlayStation 4، لكن الشركة طمأنت المستخدمين بسرعة أن غالبية ألعاب PS4 ستعمل على النظام الجديد.

بعد ذلك، في نفس الوقت تقريباً الذي تم فيه إصدار تقرير XSX ، أشارت صفحة مخبأة على موقع PlayStation الرسمي إلى أن وحدة التحكم لن تكون قادرة على تشغيل هذه الألعاب إلا بتحديث نظام (وهذا أمر غير مفهوم فالجهاز لم يتم إصداره بعد).

في كلتا الحالتين، أوضح Jim Ryan رئيس فريق بلاي ستيشن PlayStation أنه يفضل لو كانت ألعاب PS5 حصرية على وحدة التحكم لإقناع المزيد من اللاعبين بالتحديث إليه.

تعارض مايكروسوفت Microsoft هذا الإجراء تماماً، وتقول إنها لن تهتم بإطلاق العروض الحصرية لأن اللاعبين سينتقلون عندما يكونون قادرين على ذلك.

بينما حاولت مايكروسوفت Microsoft أن تقول إنها لم تعد منافسة مع شركة سوني Sony ، يبدو أن الشركتين لا تزالان تجريان مقارنات مع بعضهما البعض.

مقالات قد تعجبك:

شريحة حماية من سامسونج للهواتف الذكية والتابليت حققت أعلى تقييم للأمان على الإطلاق
جوجل أطلقت ميزة رموز المواقع المفتوحة Plus Code لمشاركة العناوين بسهولة
ترامب وقّع أمراً تنفيذياً يستهدف شركات وسائل التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...