أمريكا ستضع جدران حماية افتراضية على حدودها

الهدف من الجدران الافتراضية وأهميتها

وقعت الجمارك الأمريكية وحماية الحدود (CBP) صفقة مع شركة Anduril، لشراء منظومة جدار الحدود الافتراضي الذي أطلقه رجل الأعمال Palmer Luckey مؤسس شركة Oculus.

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن الوكالة منحت شركة Anduril عقداً مدته خمس سنوات لنشر أبراج مراقبة محمولة تهدف إلى الكشف عن المركبات المتحركة والشخصيات البشرية عبر الحدود الأمريكية.

ستشهد الصفقة شراء الجمارك الأمريكية وحماية الحدود لـ 140 برجاً في 2021 و 2022، لتكمل عملية شراء 60 برجاً تجريبياً. وقال مسؤول تنفيذي في الشركة للصحيفة إن الصفقة تبلغ قيمتها عدة مئات من ملايين الدولارات.

تعمل شركة Anduril مع الجمارك الأمريكية وحماية الحدود منذ عام 2018، وحصلت على عقود إضافية مع مجموعات مثل مشاة البحرية الأمريكية والبحرية الملكية البريطانية.

تستخدم أبراج الحراسة الخاصة بها مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار، بما في ذلك LIDAR، لالتقاط البيانات.

ثم يقوم نظام ذكاء اصطناعي AI يسمى Lattice بتحليل البيانات للتمييز بين الأنواع المختلفة من الأجسام المتحركة. الهدف هو الكشف عن البشر الذين يعبرون الحدود الأمريكية مع تقليل عدد الإنذارات الكاذبة من الحيوانات.

أنتجت شركة  Anduril أيضاً تقنيات أخرى مثل طائرة بدون طيار لا تشكّل جزءاً من العقد مع الجمارك الأمريكية وحماية الحدود CBP.

عادة ما يصف مؤيدو تقنية الجدار الحدودي الافتراضي ذلك على أنه بديل لجدار حدودي باهظ التكلفة مثل الذي أشار ترامب إلى بنائه خلال حملته الرئاسية لعام 2016، على الرغم من أن هذه التقنية سيتم طرحها جنباً إلى جنب مع بناء الجدار المادي.

فشل جهد سابق يسمى SBINet في عام 2011، لكن التقدم في مجال الرؤية الحاسوبية دفع شركات مثل Anduril إلى إعادة النظر في المفهوم.

مقالات قد تعجبك:

تسريبات رسمية لهاتف جالاكسي نوت 20 ألترا Galaxy Note 20 Ultra
واتساب أعلن عن مجموعة جديدة من الميزات التي ستصل قريباً
تصميم جديد لقائمة ابدأ وتحديث لواجهة التنقل بين التطبيقات
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...