بلاي ستيشن PlayStation 5 قد يقوم بتشغيل ألعاب PS1 و PS2 و PS3 عبر السحابة

تفاصيل هذه الميزة وإعلان شكل المغلّفات الخاصة بألعاب PS5

كشفت سوني Sony عن مزيد من التفاصيل حول جهاز اللعب بلاي ستيشن PlayStation 5 وألعابه، وهي تتطلع إلى المستقبل.

ومع ذلك، اكتشف شخص مؤخراً براءة اختراع تشير إلى أن الشركة مهتمة أيضاً بماضيها: أي أن PS5 قد يكون لديها ألعاب أكثر من مجرد وجود ألعاب PS5 و PS4.

تم الكشف عن براءة الاختراع من قبل مستخدم تويتر يسمى renka_schedule. إذا كنت تستطيع الترجمة من اليابانية، فستجد أنه يمكن تخزين عدد من ألعاب PS1 و PS2 و PS3 في السحابة، ويمكن بعدها تشغيلها عبر جهاز افتراضي يحاكي أنظمة تشغيل أجهزة اللعب الأصلية.

كما تابعوا ذلك بمزيد من وثائق براءات الاختراع، تشير أحدها إلى أن هذه الألعاب قد تأتي مع عروض تجريبية حيث يمكنك لعبها قبل شرائها.

هذه مجرد براءة اختراع، وهذا لا يعني أن سوني Sony ستفعل أي شيء بواسطة التكنولوجيا، وقد لا تكون حقيقية، وما إلى ذلك.

ومع ذلك، دعنا نتخيل كيف سيغير ذلك سباق أجهزة اللعب إذا تحول ذلك إلى ميزة حقيقية لـ PS5. سيؤدي ذلك إلى رفع إمكانية استخدام PS5 بشكل كبير، وسيكون أمراً رائعاً بالنسبة لنا نحن اللاعبين.

لطالما كان التوافق مع الإصدارات السابقة هو المجال الذي اخنلف فيه جهاز بلاي ستيشن PlayStation عن جهاز إكس بوكس ون Xbox One.

حيث أن إكس بوكس ون Xbox One متوافق مع أقراص Xbox و 360، مما يمنح اللاعبين المهتمين سبباً للاحتفاظ بهذه الأقراص والاستمرار في الحصول على قيمة منهم.

من ناحية أخرى، لم يسمح PS4 إلا بألعاب PS3 عبر خدمة بث PS Now. وخدمة البث هذه تجعلك تدفع مقابل ألعاب PS3 الكلاسيكية التي قد تمتلكها بالفعل.

لذا، إذا استطاعت سوني جعل هذه التقنية تعمل، وإذا اتضح أنها أكثر من مجرد ترقية PS Now خيالية، فستكون ميزة كبيرة.

تخيل أنك قادر على تشغيل مئات الألعاب على PS5، بدلاً من الألعاب القليلة التي ستكون متاحة عند الإطلاق. أيضاً، سيكون من الرائع أن نرى سوني Sony تقدّر الألعاب الكلاسيكية التي لا يمكننا لعبها إلا إذا أخرجنا جهاز لعب قديم أو امتلكنا PS Vita.

بمجرد الصدفة، قامت شركة سوني بتغريد مشاركة على تويتر Twitter أيضاً لصورة تظهر ما ستبدو عليه علب (مغلّفات) الألعاب لجهاز PS5.

مقالات قد تعجبك:

تويتر تعمل على منصة اشتراك جديدة
تحديث جديد في نظام هاتفي سامسونج Galaxy A71 و Galaxy A51
بعض هواتف سامسونج القادمة لن تأتي مع شاحن في العلبة
كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...