المواصفات الكاملة والأسعار لأكبر قرص تخزين SSD أطلقته سامسونج 870 QVO

مجموعة من النماذج مع أول قرص SSD بسعة 8 تيرابايت في السوق

طرحت منذ أيام شركة سامسونج الجيل القادم من مجموعة QVO الخاصة بمحركات الأقراص الصلبة SSD الاستهلاكية عالية السعة: 870 QVO.

أصبحت هذه المجموعة متاحة بدءاً من 30 حزيران من سامسونج Samsung وتجار التجزئة الآخرين، وستتمكن من الاختيار من بين بعض سعات التخزين المختلفة.

يبدأ 870 QVO بسعة 1 تيرابايت بسعر 129.99 دولاراً، وكذلك بسعة 2 تيرابايت من التخزين مقابل 249.99 دولاراً و 499.99 دولاراً لنموذج 4 تيرابايت.

إذا أردت أعلى من هذه الأرقام، فقد تكون مهتماً بخيار 8 تيرابايت الذي سيكون متاحاً في آب، وهو الأعلى سعة من شركة سامسونج Samsung.

سعر خيار 8 تيرابايت لم يتم الإعلان عنه بعد، على الرغم من أن تسريباً على أمازون Amazon قد انتشر في وقت سابق من هذا الشهر من قبل Tom’s Hardware يشير إلى أنه قد يكلف 900 دولاراً وسيصدر في 24 آب.

إن 870 QVO هو خليفة 860 QVO الذي تم إصداره في أواخر 2018، وتتشابه طريقة العمل الداخلية لمحرك الأقراص الجديد هذا.

إنه محرك أقراص SATA مقاس 2.5 بوصة يناسب معظم أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، ويستخدم بنية الخلايا متعددة المستويات 4 بت من سامسونج (المعروفة أيضاً باسم المستوى الرباعي، أو QLC في هذا النموذج) التي تساعد على الحفاظ على السعر معقولاً مع سرعات نقل أعلى.

يبدو أن نموذج 870 QVO يقدم مجموعة صغيرة من التحسينات في السرعة، بسرعة 560 ميجابايت/ثانية للقراءة و 530 ميجابايت/ثانية للكتابة مكتسباً 10 ميجابايت/ثانية في كلتا الفئتين مقارنة بالموديل السابق 860 QVO.

تقول شركة سامسونج Samsung أن أحدث أقراص SSD لديها تتميز بنسبة 13 في المائة عن سابقتها عندما يتعلق الأمر بسرعة القراءة العشوائية).

الجانب الأكثر جاذبية في هذه المجموعة الجديدة هو أنها ستجلب طراز بسعة 8 تيرابايت إلى السوق. ومع هذا النموذج، تقول شركة سامسونج Samsung أنه يجب أن يكون قادراً على نقل ما يصل إلى 2880 تيرابايت من البيانات طوال حياته.

بالنسبة لنموذج 4 تيرابايت فسيستطيع كتابة إجمالي 1440 تيرابايت طوال عمره، في حين أن طرازي 2 تيرابايت و 1 تيرابايت قادران على كتابة 720 تيرابايت و 360 تيرابايت طوال حياتهم على التوالي، ولكل محرك أقراص ضمان (كفالة) محدود لمدة ثلاث سنوات.

يعد وجود خيار 8 تيرابايت أمراً مغرياً، حيث زادت أحجام الألعاب في السنوات القليلة الماضية، على الرغم من أن هذا ليس الخيار الأفضل إذا كانت السرعة مهمة حقاً بالنسبة لك.

إذا كانت اللوحة الأم للكمبيوتر المكتبي لديك تحتوي على فتحة M.2، فإن محرك أقراص 970 EVO Plus NVMe ذو السعة 1 تيرابايت من سامسونج سيقدم أداءً محسّناً إلى حد كبير، على الرغم من السعات الأصغر المتاحة ولكن بسعر أعلى بكثير من 870 QVO الجديد.

مقالات قد تعجبك:

جوجل ما زالت تدفع مليارات الدولارات لآبل
فيسبوك وإنستغرام سيذكران المستخدمين بارتداء كمامات الوجه
أمريكا ستضع جدران حماية افتراضية على حدودها
كيفية تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب باستخدام موقع Snappea
هل سيرن منبه أندرويد إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
كيفية حماية أجهزة أندرويد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...