مايكروسوفت لن تقوم بإنتاج منصتي Xbox One X و Xbox One S Digital بعد الآن

الأسباب المحتملة لهذه الخطوة وتصريح رسمي من الشركة

كشفت شركة مايكروسوفت Microsoft هذا الأسبوع أنها لن تقوم بإنتاج إصدارات أجهزة Xbox One X أو Xbox One S digital بعد الآن.

وبدلاً من ذلك، ستركز الشركة على جهاز Xbox Series X الجديد، علماً أنه سيستمر بيع جهاز Xbox One S القياسي في المستقبل المتوقع.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان:

بينما نتطلع إلى المستقبل مع إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X، فإننا نتخذ خطوة طبيعية لوقف إنتاج جميع إصدارات أجهزة Xbox One X و Xbox One S الرقمي، بينما سيستمر تصنيع وبيع Xbox One S القياسي على مستوى العالم.

تبدو هذه خطوة غريبة بالنسبة لشركة مايكروسوفت Microsoft، نظراً لموقفها من الانتقال إلى الجيل التالي. فقد قامت مايكروسوفت Microsoft بعمل كبير فيما يتعلق بكون سيريس إكس Series X ليس ضرورياً لنظام ألعاب Xbox عند الإطلاق.

بعبارة أخرى، نظراً لأنه لن يحتوي على عروض حصرية وتم تصميمه للسماح لك بشراء ألعاب الجيل التالي مرة واحدة فقط حتى لو أردت لعبها على أجهزة اللعب الحالية، فيبدو أن هذا يشير إلى أن الانتقال سيكون تدريجياً.

هذا على النقيض من نهج شركة سوني Sony “اشترِ جهاز اللعب الجديد الخاصة بنا وإلا لن تتمكن من لعب أحدث ألعابنا“؛ كلا الطريقتين ساريتان، ولكننا الآن نعرف أي طريقة تنتهجها كل شركة.

أما لماذا توقف الإنتاج على وحدات التحكم، فمن المحتمل أن تكون هناك أسباب مختلفة. هناك شائعة تفيد بأن إكس بوكس Xbox يخطط للكشف عن جهاز لعب Xbox Series ثانٍ، وهو نسخة رقمية بالكامل تحمل الاسم الرمزي Lockhart.

إذا كان ذلك صحيحاً، سيكون من السهل معرفة سبب رغبة الشركة في استبدال الإصدار الرقمي One S (الذي كان متاحاً في السوق فقط سنوياً) بجهاز لعب رقمي جديد فقط.

فيما يتعلق بـ إكس بوكس إكس Xbox One X، ربما تكون أسباب إيقاف الإنتاج على ذلك أقل جوهرية. إذا جاز لنا التكهّن، فقد يكون السبب أن جهاز Xbox One أكثر قوة، وهو أقوى جهاز لعب في السوق.

إذا كانت هذه الأسباب قريبة من الحقيقة، فهي في الواقع إستراتيجية جيدة من جانب مايكروسوفت Microsoft: الاحتفاظ بجهاز Xbox One S في السوق، مع التأكد من عدم وجود منافس حقيقي من الجيل التالي.

إذا كان اللاعبون يريدون إكس بوكس Xbox بدون أقراص، فبإمكانهم شراء Lockhart، وإذا كانوا يريدون جهاز لعب قوي حقاً، فهناك سيريس إكس Series X.

بالطبع، قد يكون هناك سبب عملي لعدم رغبة مايكروسوفت Microsoft بإنشاء أربعة أجهزة لعب (ربما خمسة) في وقت واحد: فمع وجود الوباء، ربما تريد مايكروسوفت Microsoft وضع كل إمكانياتها في جيلها الأحدث.

بكل الأحوال، إذا كنت تريد حقاً امتلاك Xbox One X أو One S digital، فهذه فرصتك الآن للخروج والحصول على واحد قبل نفاذ الكمية.

مقالات قد تعجبك:

فيسبوك أضافت ميزة مشاركة الشاشة في مكالمات فيديو ماسنجر
قراصنة روس يحاولون سرقة أبحاث فيروس كورونا Covid-19 وروسيا تنفي
إنستغرام أطلق صفحة تسوق جديدة لتسهيل الوصول إلى المنتجات
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
كيفية تغيير اسم وكلمة مرور شبكة الواي فاي Wi-Fi
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...