مراجعة جهاز مايكروسوفت القابل للطي Surface Duo

مواصفات الجهاز وسعره وموعد توافره

لم تكن مايكروسوفت Microsoft تمزح العام الماضي عندما أعلنت عن نيتها إطلاق جهاز ذكي بشاشتين متصلتين.

الآن أصبح الأمر واقعاً حيث كشفت مايكروسوفت عن Surface Duo، الذي يعمل بنظام أندرويد Android، والذي يحوي على شاشتين مقاس 5.6 بوصة متصلتين عند المفصلة بحيث يمكن أن تفردا بحيث يصبح كجهاز لوحي.

وتتميز شاشتا الجهاز أنهما من نوع أوليد OLED بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 4:3، ودقة تبلغ 1800 × 1350 بكسل ، وتشكلان معاً شاشة مقاس 8.1 بوصة بدقة 2700 × 1800 بكسل ، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2، وتكون كلا الشاشتين محميتان بواسطة Gorilla Glass.

ويحتوي الجهاز Surface Duo على معالج سناب دراغون Snapdragon 855 القوي، وذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت و 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من سعة تخزين نوع UFS 3.0، وبطارية 3577 مللي أمبير في الساعة.

ومما لاشك فيه أن هذه المواصفات لاتعتبر عالية إلا أنها بالمقابل ليست سيئة خصوصاً بالنسبة للبطارية والتي تدعي مايكروسوفت Microsoft أنها يمكن أن تستمر طوال اليوم.

وعلى عكس معظم الهواتف هذه الأيام، يحتوي Surface Duo على كاميرا واحدة فقط، بدقة 11 ميجابكسل، فتحة غالق f/2.0، تدعم وضعية الإضاءة المنخفضة، ولقطات HDR متعددة الإطارات، وتسجيل فيديو بدقة فور كي 4K وبمعدل 30 إطار في الثانية، أو 60 إطار في الثانية، وتقريباً رقمياً يصل إلى 7x .

وقد تم تصميم الجهاز القابل للطي لتشغيل أي تطبيق أندرويد Android، مع دعم بعض الحيل الرائعة في بعض التطبيقات، مثل تحول شاشة للوحة مفاتيح عند كتابة رسالة كما في الصورة.

أكدت الشركة أنها ستطلق الجهاز في 10 أيلول، بسعر 1399 دولار، وهو سعر يبدو أنه بعيد عن متناول معظم الأشخاص في السوق.

إضافة إلى ذلك، فإنه يواجه أيضاً تحدياً صعباً يتمثل في صنع حافظة (بيت) لجهاز بشاشة مزدوجة.

فيديو من مايكروسوفت يوضح أبرز ميزات الهاتف

مقالات قد تعجبك

جوجل تختبر ميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء بطاقة تعريفية خاصة بهم
انفيديا أعلنت عن حدث ضخم لها في الأول من أيلول
مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 10 Ultra
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
هل من الآمن حذف كل شيء في أداة تنظيف القرص؟
لماذا يظهر متصفح كروم رسالة غير آمن في بعض المواقع؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...