مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 10 Ultra

أبرز ميزات الهاتف الجديد وسعره

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من الشائعات حول هاتف مي ١٠ ألترا Mi 10 Ultra من شاومي Xiaomi.

وأخيراً فقد كشفت الشركة عن هذا الهاتف الرائد وذلك بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيسها، وذلك من خلال بيان صحفي وسلسلة من التغريدات، حيث أوجزت الشركة مواصفات الهاتف بهذه الجملة: “كل ما يمكنك تخيله، فإن Mi 10 Ultra يمتلكه”.

وأبرز ما جاء في مواصفاته هو جودة الكاميرا، والشحن السريع سلكياً بقدرة 120 واط، كما سيحتوي على بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة.

وبحسب شاومي فإن البطارية ستمتلئ تماماً خلال 23 دقيقة، وستصل إلى 41 في المائة بعد خمس دقائق فقط، كما سيدعم الهاتف أيضاً الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 وات، حيث سيتم الحصول على شحن كامل في 40 دقيقة عن طريقه.

بالنسبة للكاميرات سيكون الهاتف مزوداً بمجموعة رائعة من الكاميرات، حيث يحوي ستكون الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة f/1.9، وكاميرا تكبير هجين حتى 120 ضعف مع قدرات تسجيل فيديو بدقة 8K لكلا الكاميرتين، هناك أيضاً كاميرا واسعة بدقة 20 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 128 درجة، وكاميرا للتصوير بوضعية العزل بدقة 12 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميغا بيكسل، وهناك قارئ بصمات الأصابع مضمن ضمن الشاشة.

وعن الشاشة فذكرت شاومي أنها ستكون نوعية أوليد OLED بحجم 6.67 وبمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز مما سينعكس إيجاباً على عرض الرسوم المتحركة مقارنة مع شاشة بمعدل تحديث 60 هرتز التقليدية، ولكن بالمقابل هذا الأمر سيؤدي إلى استهلاك زائد للبطارية.

معدل التحديث المذكور أعلاه 120 هرتز مصحوب بمعدل أخذ عينات باللمس 240 هرتز للتشغيل السلس. وتتميز بنسبة ارتفاع إلى عرض تبلغ 19.5:9، ومعدل سطوع يصل حتى 1120 nits.

المعالج من نوع سناب دراغون Snapdragon 865. نفسه الموجود في العديد من أسرع هواتف أندرويد Android في السوق (بما في ذلك جالاكسي إس Galaxy S20 وإس ٢٠ ألترا S20 Ultra)، وسيكون الهاتف بثلاث خيارات من ذاكرة الوصول العشوائية: 8 و 12 و 16 غيغا بايت مع سعة تخزين 128/256/512 GB.

سيحوي الهاتف نظام تبريد متطور حيث يوجد غرفة بخار LiquidCool 2.0 جنباً إلى جنب مع مجموعة مكونة من ستة طبقات جرافيت مكدسة لضمان الإدارة الحرارية المثلى، وهو أمر بالغ الأهمية نظراً لسرعات الشحن العالية.

وسيكون الهاتف Mi 10 Ultra متاحاً في للصين في 16 آب ، وسيبدأ بسعر 5299 يوان أي حوالي 760 دولار.

كما كشفت شاومي Xiaomi عن عدد من المنتجات الأخرى أيضاً، بما في ذلك لوحة شحن لاسلكية بقوة 20 وات، وحامل شحن لاسلكي بقوة 55 وات، وهاتف ريدمي كي ٣٠ ألترا Redmi K30 Ultra المتميز بدعم الشحن السريع باستطاعة 33 وات وشاشة أوليد OLED، وبمعدل تحديث 120 هرتز، كما كشفت عن جهاز تلفزيون رفيع للغاية حمل الاسم Mi TV Lux .

مقالات قد تعجبك

واتساب سيتيح أخيراً مزامنة سجل الدردشة بين أجهزة أندرويد وiOS
توشيبا أعلنت رسمياً خروجها من سوق الحواسيب المحمولة
آبل تعترض على شركة لإعداد الوجبات بسبب إجاصة
بلوتوث 5.1 هو مستقبل المنزل الذكي SmartHome
كيفية وصل سماعات AirPods مع كمبيوتر ويندوز أو ماك أو مع هواتف أندرويد أو آيفون
كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...