فيسبوك كشفت عن نظارة واقع افتراضي جديدة

حملت الاسم 2 Oculus Quest

كشفت فيسبوك Facebook في حدث Connect AR/VR اليوم عن نظارة واقع افتراضي VR جديدة: على وجه التحديد، أعلنت عن نسخة محدثة من نظارة Oculus Quest تسمى Quest 2.

تعد هذه النظارة Oculus Quest 2، مثل سابقتها، حيث يمكن توصيلها بجهاز حاسوب عبر كابل Oculus link.

تعتبر هذه النظارة أصغر حجماً وأخف وزناً، مع وحدات تحكم معاد تصميمها وأكثر راحة، كما تم أيضاً ترقية الأجزاء الداخلية باستخدام معالج من كوالكوم Qualcomm Snapdragon XR2 و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 1832×1920 بكسل لكل عين، وستدعم النظارة معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

كما أن لديها مجموعة من الملحقات، بما في ذلك سماعات أذن مخصصة وحزام رأس أقوى يأتي مع بطارية، النظارة بسعر 299 دولار، أي أقل بكثير من Quest الأصلية، على الرغم من أن هذا السعر للطراز 64 غيغابايت، أما الطراز 256 جيجا بايت فيكون بسعر 399 دولار.

يبدو أن فيس بوك Facebook، مع النظارة الجديدة هذه، يرمي إلى فكرة توفير أجهزة واقع افتراضي بسعر رخيص نسبياً، مع توفير النظارة بسعر أرخص بـ 100 دولار من Quest 1.

بالنسبة لما يمكنك اللعب من خلالها، كشفت فيس بوك Facebook أنها قدمت ألعاباً جديدة إلى Quest من بعض الامتيازات المشهورة، مثل لعبة Assassin’s Creed و Splinter Cell VR، بالإضافة إلى نسخة واقع افتراضي من لعبة Myst.

بالإضافة إلى لعبة battle royale للواقع الافتراضي، ولعبة Jurassic World Aftermath و The Climb 2 و Star Wars: Tales from the Galaxy’s Edge.

سيبدأ شحن Quest 2 في 13 أكتوبر/تشرين الثاني.

مقالات قد تعجبك

خوارزمية ذكاء اصطناعي من سوني حققت نتائج خارقة في لعبة Gran Turismo Sport
آبل أزالت الشاحن من علبة ساعتها الجديدة
أبرز الألعاب التي كشفت عنها سوني في حدث الكشف عن بلاي ستيشن 5
الواقع الافتراضي اليوم هو البداية لما هو آت في المستقبل
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
كيف يعمل النظام الداعم لشريحتي اتصال في سلسلة iPhone X الجديدة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...