نظرة من داخل متجر آبل العائم في سنغافورة

شاهد فخامة التصميم

قامت شركة آبل مؤخراً بإنشاء متجر مبيعات عائم لمنتجات الشركة في سنغافورة، حمل الاسم Apple Marina Bay Sands، وهو المتجر الثالث للشركة في سنغافورة والمتجر رقم 512 على مستوى العالم، وكنا قد شاهدنا سابقاً صوراً لتصميم المبنى من الخارج، والآن قامت آبل بنشر صور جديدة للمبنى من الداخل، والذي سيفتح أبوابه للزوار يوم الخميس القادم 10 سبتمبر.

ويقع المتجر في منطقة فاخرة في سنغافورة مليئة بالمحلات التجارية والمطاعم وفندق وكازينو مارينا باي ساندز، وتم بناء الكرة من 114 قطعة فردية من الزجاج مثبتة في مكانها بواسطة 10 حواجز رأسية (المصطلح المعماري لقضبان الدعم بين ألواح الزجاج في النافذة)، وتقول شركة آبل إن القبة هي البناء الأول من نوعه والذي يتميز بزجاج ودعم ذاتي بالكامل.

يوجد على الجدار الداخلي للكرة، حواجز تخلق الظل أوما تسميه آبل Apple “تأثير الإضاءة الليلية”، كما تحوي الكرة في جزئها العلوي على كوة تسمح بدخول ضوء الشمس، والتي تقول شركة آبل إنها مستوحاة من البانثيون في روما.

تحوي أرضية المتجر على طاولات لعرض الهواتف والأجهزة، كما تحتوي القبة على شاشة فيديو ومنطقة جلوس لاستضافة مختلف المحادثات والبرامج التعليمية التي تحب آبل Apple تقديمها في متاجرها.

ويوجد تحت القبة وأسفل سطح الخليج بحسب ما قالت آبل Apple أنها : “أول غرفة اجتماعات تحت الماء للشركة” ، حيث “يمكن لرجال الأعمال والمطورين المهتمين بتلقي التدريب والمشورة الاجتماع بأعضاء فريق آبل Apple”.

وقال نائب الرئيس الأول لقسم البيع بالتجزئة في آبل Deirdre O’Brien: “لا يمكننا أن نكون أكثر حماساً لافتتاح متجر Apple Marina Bay Sands المذهل في سنغافورة، بناءً على التزامنا بهذا المكان الخاص الذي بدأ منذ أكثر من 40 عاماً، وأضاف في بيان صحفي: “فريقنا الشغوف والموهوب جاهز للترحيب بهذا المجتمع في متجرنا الجديد وتقديم الرعاية والدعم التي يحبها عملاؤنا حول العالم.”

ولكن ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في المتجر الجديد ليس مادياً على الإطلاق، بل شيء يوفره الموظفون، حيث قالت آبل إن فريق Marina Bay Sands والمكون من 148 شخصاً يتحدثون بشكل جماعي 23 لغة: وهي حقيقة تجعل المتجر أكثر ترحيباً بالزوار من أي ازدهار معماري.

مقالات قد تعجبك

تسريب مواصفات أحدث هاتف اقتصادي من Motorola
مراجعة هاتف Poco X3 NFC
شركة LG أكّدت أن Wing هو اسم هاتفها القادم
تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
كيفية ترقية أو استبدال الرام في الكمبيوتر المحمول
كيفية اختيار الرام للكمبيوتر المكتبي والمحمول
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...