تسلا أعلنت عن نوع جديد من البطاريات بسعة أكبر

مما سيؤدي لتخفيض سعر سيارتها الكهربائية

كشفت شركة تسلا Tesla النقاب عن خطط لتطوير بطاريات”tabless” التي يمكن أن تحسن مدى السيارة الكهربائية وطاقتها.

وستنتج الشركة بطارياتها الجديدة داخلياً، ويتوقع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، أنها ستساعد بشكل كبير في خفض التكاليف، والسماح للشركة في نهاية المطاف ببيع السيارات الكهربائية بنفس سعر تلك التي تعمل بالبنزين.

ومن المتوقع أن تخفض البطارية الجديدة تكلفة Tesla لكل كيلو واط / ساعة، وهي وحدة الطاقة الأكثر استخداما لقياس سعة البطارية في السيارات الكهربائية الحديثة.

يعتقد العديد من الخبراء أن خفض هذه التكاليف سيسمح لشركة Tesla بتخفيض أسعار سياراتها بشكل كبير، وقد تم الإعلان عن أخبار البطارية الجديدة خلال حدث “Battery Day” الذي نظمته الشركة في بالو ألتو، في كاليفورنيا.

وقال ماسك إن تسلا حققت هذا العمل من خلال إزالة الجزء من البطارية التي تشكل اتصالاً بين الخلية وما تشغله.

هذه الخلايا الجديدة والتي تطلق عليها تسلا اسم خلايا 4860، وستمنح بطاريات الشركة الكهربائية خمسة أضعاف سعة الطاقة، وتجعلها أقوى بست مرات، وتمكن من زيادة النطاق بنسبة 16 في المائة لسيارات تسلا.

الخلايا الجديدة أكبر من خلايا تيسلا الحالية، حيث يبلغ أبعادها 46 ملم × 80 ملم (ومن هنا أتى الاسم 4680). قال ماسك إنه بالإضافة إلى المزيد من الطاقة، ستؤدي الخلايا الجديدة إلى انخفاض بنسبة 14 في المائة في التكلفة لكل كيلو وات ساعة.

ومثل معظم شركات السيارات، تحصل تسلا على بطارياتها من كبار المنتجين حتى تتمكن من التركيز على مهمتها الأساسية، وهي تصنيع السيارات الكهربائية.

فمثلاً تنتج شركة باناسونيك خلايا 2170، والتي تُستخدم حالياً في طرازات السيارات 3 و Y ، في مصنع Gigafactory التابع لشركة Tesla في ولاية نيفادا.

مقالات قد تعجبك

أداة جديدة من فوتوشوب تجعل تغيير السماء في الخلفية أمراً سهلاً
مايكروسوفت اشترت Bethesda واحدة من أكبر مطوري ألعاب الفيديو
شركة ByteDance المالكة لتيك توك لن يكون لها حصة ملكية في TikTok Global الجديدة
ما هي تقنية تصحيح التعريض Exposure Bracketing ؟ و ما فوائدها في التصوير ؟
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
جولة افتراضية في المرآب الذي بدأت به شركة جوجل!
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...