شركة ByteDance المالكة لتيك توك لن يكون لها حصة ملكية في TikTok Global الجديدة

بحسب ما أعلنت عنه شركة Oracle

أعلنت شركة Oracle في بيان للصحفيين يوم الإثنين، أنه سيتم سحب ملكية بايت دانس الصينية من المشروع الجديد TikTok Global، وهو نسخة تيك توك في الولايات المتحدة الأمريكية.وتعتبر هذه الأخبار خروج كبير عن التقارير السابقة للصفقة المتفق عليها بين الشركتين.

وقالت الشركة في بيان للصحفيين: “عند إنشاء TikTok Global، ستقوم كلاً من أوراكل Oracle ووول مارت Walmart باستثمارها، وسيتم توزيع أسهم TikTok Global على المالكين، حيث سيكون الأمريكيون هم الأغلبية ولن تمتلك ByteDance أي ملكية في TikTok Global”.

يختلف البيان اختلافًا كبيراً عن التقارير السابقة، والتي أظهرت أن Oracle و Walmart تستحوذ على حصة 20 بالمائة فقط في المشروع الجديد وتحافظ ByteDance على السيطرة على 80 بالمائة الأخرى، ولم تعلن ByteDance أنها تنازلت عن حصتها بشكل علني حتى الآن.

وكان الرئيس ترامب للصحفيين إنه سيُطلب من الصين التخلي عن سيطرتها على التطبيق من أجل إتمام الصفقة.

لا تزال قدرة TikTok على العمل داخل الولايات المتحدة موضع شك عميق، كانت وزارة التجارة قد استعدت لفرض عقوبات على الشركة يوم الجمعة ، ثم تم تأجيل الإجراء، بعد أن أعطى الرئيس موافقة غير رسمية على الصفقة في نهاية الأسبوع.

وكان المسؤولون الحكوميون في الصين حذرين من أي صفقة مرتبة وألقوا بالخطط في حالة من الفوضى في أغسطس/آب، عندما فرضوا ضوابط تصدير جديدة على تصدير الخوارزميات ، ثم تم تقديم اقتراحاً بحصول كل من Oracle و Walmart على حصة أقلية في شركة TikTok الأمريكية الجديدة، كحل وسط لتجنب ضوابط التصدير هذه، على الرغم من أن الكثيرين يشككون في ما إذا كان قد عالج بشكل كاف مخاوف الأمن القومي.

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الحكومة الصينية ستوافق على الترتيب الجديد أم أنها ستتخذ خطوات إضافية لمنعه.

مقالات قد تعجبك

ون بلس كشفت رسمياً عن موعد إصدار هاتفها OnePlus 8T
قاضية أمريكية ترفض الحظر الأمريكي على WeChat
ترامب وافق من حيث المبدأ على عرض Oracle لشراء تيك توك
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...