مايكروسوفت اشترت Bethesda واحدة من أكبر مطوري ألعاب الفيديو

ذلك مقابل 7.5 مليار دولار

اشترت Microsoft للتو شركة زيني ماكس الشركة الأم ، للشركة المطورة لألعاب الفديو بيثيسدا Bethesda، وذلك مقابل 7.5 مليار دولار .

هذا يعني أن مايكروسوفت قد أضافت للتو بعضاً من أكبر الألعاب إلى منصتها، ما يعني الكثير بالنسبة لملايين اللاعبين الذين يستعدون للجيل القادم من إصدارات وحدة التحكم إكس بوكس.

أعلنت الشركتان عن الاستحواذ صباح أمس، ومن نتائج هذا الاستحواذ أن استديوهات Bethesda Game Studios و id Software وأركين Arkane قد أصبحت في قبضة مايكروسوفت Microsoft.

وتفاخرت مايكروسوفت بهذه الصفقة حيث قالت في إعلانها: “هذه هي الفرق المسؤولة عن بعض أفضل الألعاب مثل The Elder Scrolls و Fallout و Wolfenstein و DOOM و Dishonored و Prey و Quake و Starfield وغيرها الكثير.”

ويعد السعر واحداً من أكبر الأسعار في مجال صناعة الألعاب على الإطلاق، فالسعر 7.5 مليار دولار هو ثلاثة أضعاف ما دفعته Microsoft لمطور Minecraft Mojang.

ليس من قبيل المصادفة أن تم الكشف عن هذا مباشرة قبل بدء تشغيل الطلبات المسبقة لوحدات تحكم إكس بوكس Xbox Series القادمة.

هناك بعض الدلائل على أنه سيسمح ل Bethesda بأن تظل محايدة من خلال وحدة التحكم، حيث قال تود هوارد Todd Howard، مدير شركة Bethesda، في منشور على موقع Bethesda أن الشركتين تعتقدان أنه يجب أن يكون الجميع قادرين على اللعب بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه.

مقالات قد تعجبك

ون بلس كشفت رسمياً عن موعد إصدار هاتفها OnePlus 8T
قاضية أمريكية ترفض الحظر الأمريكي على WeChat
ترامب وافق من حيث المبدأ على عرض Oracle لشراء تيك توك
كيفية فك وتركيب المعالج للكمبيوتر
كيفية ضبط مخرج وشدة الصوت بشكل منفصل للبرامج في ويندوز 10
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...