إنتل أعلنت أن معالجات Rocket Lake الجديدة ستصدر العام القادم

وذلك في الربع الأول منه

أكدت شركة إنتل Intel أنها ستصدر معالجات خاصة بالحواسيب المكتبية، من الجيل الحادي عشر Rocket Lake في وقت ما في الربع الأول من عام 2021، مع دعم PCIe 4.0 على اللوحة.

ويأتي هذا الإعلان من شركة إنتل في الوقت الذي أعلنت فيه شركة AMD أنها على وشك الكشف عن أولى وحدات المعالجة المركزية (CPU) الخاصة بها، والمستندة إلى معمارية الجيل التالي من Zen 3 لأجهزة الحاسوب المكتبية، مما سيوفر بالتأكيد أكبر قدر من المنافسة لهيمنة إنتل Intel على سوق المعالجات المركزية للحواسيب عالية القدرة حتى الآن.

إن تأكيد إنتل على أن لديها رقائق جديدة خاصة بها ستصدر في العام المقبل يبدو وكأنه تذكير لصانعي الحواسيب بأن هناك خيارات متطورة متاحة بغض النظر عما ستعلن عنه AMD.

ولم تعلن إنتل بشكل دقيق موعد إصدار هذه المعالجات الجديدة إلا أن موقع Videocardz أفاد بأنه من المقرر أن تصل الرقائق في شهر آذار/ مارس للعام القادم 2021، وأفادت معلومات غير رسمية أن رقائق Rocket Lake-S الجديدة متوافقة مع اللوحات الرئيسية الحالية من سلسلة إنتل Intel 400، والتي ينبغي أن تكون مفيدة لأي شخص يتطلع إلى الترقية العام المقبل عند إطلاق الرقائق الجديدة.

وأضاف موقع Wccftech بعض المعلومات عن هذه المعالجات الجديدة، حيث ذكر أنه من المتوقع أن تستخدم تقنية تصنيع 14 نانومتر والتي تستخدمها إنتل لسنوات، ومع ذلك، أضاف نفس الموقع أن إنتل Intel ستعمل على دعم بعض التحسينات الهيكلية التي ظهرت لأول مرة مع بنية Willow Cove الخاصة بمعالجاتها من الجيل الحادي عشر للهواتف المحمولة، والتي تقدم بعض الترقيات الأساسية.

بالإضافة إلى دعم PCIe 4.0، من المتوقع أيضاً أن تقدم مجموعة Rocket Lake-S الجديدة رسومات Xe الجديدة للشركة، إلى جانب دعم Thunderbolt 4 (و USB4) المدمج.

وكانت إنتل قد أعلنت مسبقاً عن أحدث معالجات Tiger Lake للحواسيب المحمولة والتي تميزت بالعديد من التحسينات.

مقالات قد تعجبك

آبل كشفت رسمياً عن موعد إصدار هواتف آيفون 12
جوجل قامت بتغيير شعار بريدها الإلكتروني Gmail
إنستغرام ستستخدم الذكاء الاصطناعي لإخفاء التعليقات المشينة
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
هل ماسحات الأشعة تحت الحمراء IR مضرّة للعين؟
كيفية وصل واستخدام ميكروفون سماعات الهاتف المحمول على الكمبيوتر
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...