تطبيق يوتيوب للهواتف المحمولة يحصل على تحديثات جديدة

من ضمنها أزرار وإيماءات جديدة

359

يقوم يوتيوب YouTube بتحديث تطبيق الهاتف المحمول الخاص به، من خلال إضافة بعض الميزات الجديدة، والتي من شأنها أن تجعل مشاهدة مقاطع الفيديو، والتحكم فيها أسهل قليلاً، وذلك من خلال إيماءات جديدة، وعناصر تحكم محدثة، في المشغل وميزات إضافية.

التحديث الأكبر هو إضافة إيماءة جديدة لتمكين أو تعطيل وضع ملء الشاشة للفيديو المشاهَد، حيث سيكون بالإمكان التمرير سريعاً نحو الأعلى في نافذة الفيديو، من أجل الدخول إلى وضع ملء الشاشة، والتمرير نحو الأسفل للعودة إلى صفحة المشغل القياسية.

ميزة الإيماءات الجديدة

(لن تعمل هذه الإيماءات إلا عند التمرير على نافذة التشغيل نفسها، لذلك لا داعي للقلق بشأن الخلط بينها وبين إيماءات التمرير للخروج من التطبيقات على كل من iOS و Android.)

تم أيضاً إضافة عدد قليل من الأزرار الجديدة في مشغل الفيديو، حيث لم يعد زر إغلاق التسميات التوضيحية مخفيًا في قائمة النقاط الثلاث وبدلاً من ذلك أصبح مرئياً مباشرةً في قائمة التراكب.

الأزرار الجديدة في تطبيق يوتيوب

الشيء نفسه ينطبق على زر التشغيل التلقائي، حيث أصبح الوصول إلى كليهما أسهل الآن بينما تمت إعادة ترتيب الأزرار الأخرى لمزيد من التنقل السلس.

سيكون بالإمكان أيضاً عند النقر فوق الشريط الزمني لمقطع فيديو، للتبديل بين عرض مقدار الوقت المنقضي في مقطع فيديو، أو عرض الوقت المتبقي.

تشمل التحديثات الجديدة أيضاً توسيع ميزة فصول الفيديو التي طورها YouTube خلال الأشهر القليلة الماضية. حيث يوجد الآن طريقة عرض قائمة جديدة تُظهر جميع فصول الفيديو، بما في ذلك صورة مصغرة للمعاينة (نوعًا ما مثل قائمة DVD).

ميزة الفصول

أخيراً، أضاف يوتيوب YouTube مجموعة جديدة من “الإجراءات المقترحة”، وهي مطالبات صغيرة ستوصي المستخدمين بتدوير هواتفهم، أو استخدام سماعة رأس واقع افتراضي VR للحصول على تجربة أفضل في مشاهدة مقطع فيديو.

وقال موقع YouTube أنه سيعمل على إضافة المزيد من الإجراءات المقترحة في المستقبل أيضاً

مقالات قد تعجبك

فيسبوك تختبر فكرة شبكة تواصل اجتماعي مصغرة
ون بلس أعلنت عن هاتفيها من الفئة المتوسطة: Nord N100 و Nord N10 5G
شاهد هاتفي iPhone 12 و iPhone 12 Pro من الداخل
كيفية الحصول على برامج مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office مجاناً
كيفية معرفة إذا كان هاتف آيفون معاد تصنيعه (مجدّد)
كيفية تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الكمبيوتر

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept