كيفية تغيير تطبيق الرسائل الافتراضي على هواتف أندرويد Android

لاستخدام تطبيق رسائل مختلف أو العودة إليه بعد تغييره بالخطأ

3٬512

يسمح نظام أندرويد Android لك -على عكس نظام iOS– بأن تستخدم أحد تطبيقات الطرف الثالثThird-party Apps لتقديم وظائف أساسيّة للنظام، مثل إرسال الرسائل، إليك طريقة تعيين تطبيق افتراضي جديد للرسائل على هاتفك الأندرويد:

بدايةً: يجب عليك تحميل أحد تطبيقات الرسائل من متجر Google Play, هناك العديد من التطبيقات الرائعة، إلاّ أننا سنستخدم  اليوم تطبيق Textra، وهو تطبيق شائع و سهل الاستخدام:

بعد تثبيت تطبيق الرسائل Textra، توجد طريقتان لتعيين هذا التطبيق كتطبيق افتراضي, إمّا تعيينه من التطبيق نفسه عند فتحه لأول مرّة أو من خلال إعدادات النظام:

تعيين تطبيق الرسائل كتطبيق افتراضي عند فتحه لأول مرة:

بعد تثبيت التطبيق, قم بفتحه ثمّ انقر على زرّ بدء الاستخدام مثل تطبيق Textra  في مثالنا هنا، انقر على زرّ البدء باستخدام تيكسترا لتظهر لك بعض الرسائل حول السماحيّات التي يتطلّبها التطبيق للعمل (حدد السماحيات التي تريدها).

عندما يفتح التطبيق, سترى خيار لاعتماد التطبيق كتطبيق افتراضي لإرسال واستقبال الرسائل على هاتفك, انقر على رمز التطبيق ليتم تحديده, ثم اضغط على ضبط التطبيق كتلقائي.

أمّا بالنسبة للتطبيقات التي لا يمكن تعيينها للعمل كتطبيق افتراضي عند تشغيلها مباشرةً, أو أردت أن تقوم بتعيين التطبيق كافتراضي بعد فترة من استخدامه, يمكنك ذلك بالطريقة التالية:

كيفية تعيين تطبيق الرسائل كتطبيق افتراضي عن طريق إعدادات النظام:

من الإعدادات Settings, انقر على التطبيقات.

ثم انقر على إدارة التطبيقات.

ثمّ انقر على رمز الثلاث نقاط المتعامدة في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.

تظهر قائمة بعدّة خيارات، انقر على خيار التطبيقات الافتراضية.

ثمّ اضغط على خيار الرسائل.

من هنا يمكنك اختيار التطبيق الافتراضي للرسائل, حدد التطبيق الذي تريده (وهنا تطبيق Textra).

وبهذا تكون قد اخترت التطبيق الافتراضي لإرسال واستقبال الرسائل على هاتفك, بنفس الطريقة يمكنك إعادة تعيين تطبيق الرسائل SMS الخاص بهاتفك إذا لم تُعجِبك تجربة التطبيق الجديد .

مقالات قد تعجبك:

ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية القص والنسخ واللصق باحترافية في وورد
كيفية تحميل مقاطع الفيديو من يوتيوب باستخدام موقع Snappea
9 أسئلة وأجوبة تشرح لك كل ما يجب معرفته عن البيتكوين
كيفية تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الكمبيوتر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept