إنستغرام أعلنت عن تغييرات كبيرة في تطبيقها

لأول مرة منذ سنوات

أعلنت إنستغرام Instagram اليوم عن تغييرات كبيرة في تطبيقها، من شأنها تسهيل الوصول لميزة Reels وميزة التسوق Shop الخاصة به.

وتحدث هذه التغييرات الكبيرة في التصميم على الشاشة الرئيسية، لأول مرة منذ سنوات، وستتركز هذه التغييرات على إضافة علامات تبويب Reels و Shop إلى شاشتها الرئيسية، مما سيسهل وصول المستخدمين لهاتين الميزتين.

حيث سيتم الآن عرض علامتي التبويب Reels و Shop، مباشرة في شريط التنقل أسفل الصفحة الرئيسية، كما تم نقل زري النشر والإعجابات إلى الزاوية اليمنى العليا، بجوار زر صندوق الرسائل المباشرة.

وتعتبر ميزة Reels هي رد الشركة على تيك توك TikTok، وهي منصة فرعية داخل Instagram حيث يمكن للأشخاص إنشاء مقاطع فيديو قصيرة.

وستعرض علامة التبويب “المتجر” Shop توصيات مخصصة، ومقاطع فيديو للتسوق، ومجموعات منتجات جديدة.

وكتب آدم موسيري، رئيس Instagram ، في منشور بالمدونة: “لا نتعامل مع هذه التغييرات باستخفاف، لم نحدّث شاشة Instagram الرئيسية بشكل كبير لفترة طويلة”.

وأضاف: “لكن الطريقة التي يخلق بها الناس الثقافة ويستمتعون بها قد تغيرت، وأكبر خطر على إنستغرام Instagram ليس أننا نتغير بسرعة كبيرة، لكن ألا نتغير، ونصبح غير ذي صلة. نحن متحمسون للتصميم الجديد ونعتقد أنه يمنح التطبيق التحديث اللازم مع الحفاظ على وفائنا بقيمتنا الأساسية المتمثلة في البساطة “.

حقيقة أن Instagram يلتزم بعلامة تبويب Reels بعد بضعة أشهر فقط من إطلاقه في الولايات المتحدة وخارجها تشير إلى تركيز الشركة على هذه الميزة بشكل كبيرة لمنافسة تيك توك.

ومن المثير للاهتمام ، أن IGTV ، الصفحة الرئيسية لمقاطع الفيديو الطويلة في Instagram، لم تتلق بعد علامة تبويب في الشاشة الرئيسية المخصصة، وهي متاحة فقط من خلال صفحة Discover.

مقالات قد تعجبك

جوجل أعلنت إلغاء النسخ الاحتياطي المجاني اللامحدود للصور عبر Google Photo
جهاز Xbox Series X: هل فعلاً يطلق الدخان عند العمل الزائد؟؟
عطل مفاجئ في يوتيوب أدى لتوقفه عن العمل لفترة وجيزة
كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل
كيفية تحرير مساحة القرص تلقائياً في ويندوز 10
كيفية تسجيل خروج المستخدمين الآخرين في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...