مطور نواة لينكس يرغب من آبل تشغيل نظام لينكس عبر أجهزتها الجديدة

والمزودة بشريحة M1 الأقوى من آبل

في وقت سابق من هذا الشهر، كشفت شركة آبل Apple عن شريحة M1 الخاصة بها المعتمدة على ARM، إلى جانب حواسيب ماك بوك MacBooks الجديدة، وحاسب Mac Mini التي تعمل بهذه الشريحة.

وأشاد المراجعون في جميع أنحاء العالم بمحاولة آبل Apple الأولى هذه، وتم منحها درجات عالية للأداء وعمر البطارية.

كل هذه التغطية الإيجابية دفعت الكثيرين إلى أخذ زمام المبادرة، وشراء واحدة من الأجهزة الجديدة،على الرغم من أن بعض التطبيقات لا تعمل أصلاً في الوقت الحالي.

حتى لينوس تورفالدس Linus Torvalds، المطور الرئيسي لنواة لينكس Linux، أبدى رغبته في اقتناء واحداً من هذه الأجهزة. ومع ذلك، فهو يريد من آبل أن تعمل على تشغيل لينكس Linux بشكل أصلي على هذه الأجهزة، حيث قال:

أود تماماً أن أمتلك واحداً، إذا كان يعمل بنظام لينوكس Linux ، لدي ذكريات جميلة إلى حد ما مع جهاز Macbook Air (أعتقد 4.1 ) التي استخدمتها منذ حوالي عقد من الزمان (لكنني ابتعدت عنها لأنها استغرقت Apple وقت طويل جداً لإصلاح الشاشة، وبحلول الوقت الذي فعلوا فيه، انتقلت إلى أجهزة حواسيب محمولة أفضل، وانتقلت آبل Apple لجعل لينوكس Linux أقل ملاءمة).

رداً على سؤال له في منتدى Real World Tech، قال Torvalds إنه بينما تدير آبل Apple خوادمها وخدماتها السحابية عبر لينكس Linux، فإن حواسيبها الخاصة بها لا تقوم بتشغيلها هذا النظام.

وقال إنه كان يرغب في الحصول على حاسب محمول يعمل بنظام لينكس Linux ومستند إلى معمارية ARM لفترة من الوقت، لكنه لا يريد العبث بالحاسب المحمول الجديد من Apple لتشغيل Linux:

“لقد كنت أنتظر حاسب محمول معتمد على ARM يمكنه تشغيل لينكس Linux لفترة طويلة، وبشكل أصلي، سيكون جهاز Air الجديد مثالياً تقريباً، باستثناء نظام التشغيل، وليس لدي الوقت الكافي للتلاعب بها لتشغيل لينكس، أو الرغبة في محاربة الشركات التي لا تريد المساعدة.”

إن دعم لينكس Linux على أجهزة ماك بوكس MacBooks سيجعله رهاناً أكثر جاذبية للمبرمجين، ومع ذلك، لا نعتقد أن آبل تفكر في هذا الأمر حتى، على الأقل في المستقبل القريب.

مقالات قد تعجبك

متصفح Microsoft Edge يحصل على ميزات جديدة أبرزها تتعلق بالتسوق عبر النت
تعرف على أبرز التحسينات في تحديث متصفح كروم الجديد
آسوس أعلنت عن جهاز Chromebox 4 الجديد بمعالجات إنتل من الجيل العاشر
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
لماذا يوجد نسخ 32 و 64 بت من الأنظمة والبرامج؟ وما الفرق بينها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...