آبل تتيح أخيراً مشاركة المحتوى المدفوع داخل التطبيق مع أفراد العائلة مجاناً

من خلال خدمة iCloud Family Sharing

480

أعلنت شركة آبل Apple في وقت سابق من هذا العام في مؤتمرها WWDC 2020، عن تغيير كبير في نظام الشراء داخل التطبيق، والذي سيسمح للمستخدمين بمشاركة المحتوى المدفوع داخل التطبيق مع أفراد العائلة.

والآن أوفت آبل بوعدها حيث أصبح هذا الخيار متاح رسمياً للمطورين والمستخدمين الذين يستخدمون نظام iOS 14 و macOS Big Sur.

وسيتمكن المستخدمون ومن خلال ميزة (المشاركة العائلية عبر آيكلاود) iCloud Family Sharing، من مشاركة الاشتراكات المدفوعة وعمليات الشراء داخل التطبيق.

ستشمل الميزة الاشتراكات المدفوعة داخل تطبيق ما يوفر هذا الخيار، لكنها لن تشمل بالطبع الأمور الاستهلاكية مثل النقود المعدنية في لعبة ما.

ولتمكين هذه الميزة، يجب تشغيل ميزة المشاركة العائلية Family Sharing، من خلال التوجه إلى الإعدادات Setting > معرف آبل Apple ID> الاشتراكات Subscriptions.

في الجزء العلوي من الشاشة، سترى مفتاح تبديل يسمى مشاركة الاشتراكات الجديدة Share New Subscriptions، سيؤدي تفعيله إلى منح أفراد عائلتك إمكانية الوصول تلقائياً إلى أي اشتراكات مؤهلة داخل التطبيق تقوم بالتسجيل فيها.

أسفل ذلك، سترى قائمة اشتراكاتك الحالية المتوافرة، سيؤدي النقر فوق أحدها إلى نقلك إلى شاشة تحرير الاشتراك Edit Subscription، حيث سترى مفتاح مشاركة مع العائلة Share With Family إذا كان مطور البرنامج يتيح هذا الخيار.

كما يمكن أيضاً عرض اشتراكات آبل Apple التي يمكنك مشاركتها، حيث تشمل هذه الاشتراكات في Apple Arcade و Apple Music و +Apple News و +Apple TV وغيرها.

وبمجرد الاشتراك في أي من هذه التطبيقات، سيتمكن كل فرد في العائلة (مضاف مسبقاً) تلقائياً من الوصول إليها من خلال أجهزتهم وحساباتهم.

لسوء الحظ لا تدعم جميع التطبيقات هذه الميزة، حيث ما زالت مقتصرة على عدد من التطبيقات فقط.

وأشار المطور Steve Harris في تغريدة له عن عدم تقديم جميع التطبيقات ميزة المشاركة هذه، كما وسيحتاج المطورون إلى تمكين خيار Family Sharing يدوياً لتطبيقاتهم من خلال App Store Connect .

إذا كان تطبيقك المفضل لا يدعم مشاركة الاشتراك حتى الآن، فقد يكون من المفيد التحقق مرة أخرى على شاشة الاشتراك من وقت لآخر، وأشارت تقارير عن تلقي المستخدمين إشعارات عندما يصبح أحد اشتراكاتهم مؤهلاً للمشاركة العائلية.

قبل الآن، إذا اشترى أحد أفراد الأسرة تطبيقاً يتضمن ميزة اشتراك أو ميزة عبر عملية شراء داخل التطبيق، فلا توجد طريقة مضمنة لمشاركة هذه الميزات مع أفراد العائلة الآخرين.

وقد تمكن أحد المواقع التقنية من العثور على الميزة الجديدة في كل من iOS 14.2 و iOS 14.3 beta، وكذلك في macOS Big Sur 11.0.1.

مقالات قد تعجبك

شركة Razer أعلنت عن سماعاتها اللاسلكية Hammerhead True Wireless Pro
اختبار مزعوم لهاتف سامسونج القادم Galaxy S21 عبر موقع GeekBenck
إدارة ترامب تتغاضى عن انتهاء المهلة الممنوحة لتيك توك لبيع أعمالها في أمريكا
هل تقوم أجهزة المنزل الذكي بالتجسس على أصحابها؟
ما هو AppleCare+ لأجهزة آيفون؟ ولماذا يحتاجه كل مستخدم آيفون؟
كيفية تغيير الاسم الظاهر في AirDrop على آيفون وآيباد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept