إدارة ترامب تتغاضى عن انتهاء المهلة الممنوحة لتيك توك لبيع أعمالها في أمريكا

المناقشات مازالت مستمرة بين الطرفين حتى اللحظة

184

نتابع معكم من جديد مع حلقة جديدة من مسلسل (إدارة ترامب – تيك توك)، حيث كانت آخر أحداثه هي تمديد المهلة الممنوحة مسبقاً للشركة الصينية الأم بايت دانس ByteDance لبيع أو طرح أعمال منصة مشاركة الفيديو تيك توك TikTok في الولايات المتحدة.

حيث كان الموعد النهائي الأخير لهذه الخطوة، والذي تم تحديده من قبل لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) هو يوم أمس 4 ديسمبر/كانون الأول.

ولكن يبدو أن هذا الموعد “سيتم تجاهله مع استمرار المناقشات” بين إدارة ترامب و TikTok، وفقًا لتقارير موقع بلومبرج الإخباري.

وأكد مراسل سي إن إن CNN التكنولوجي برايان فونغ: أن الولايات المتحدة لن تلتزم بالموعد النهائي الخاص بها، حيث أشارت مصادره إلى أن عدم وجود موعد نهائي هو دليل على أن الولايات المتحدة “لديها دافع كبير” لإكمال المحادثات حول البيع.

وأخبرت وزارة الخزانة الأمريكية تيك توك TikTok والشركة الصينية الأم ByteDance Ltd، أنهما لن يواجها أي غرامة أو عقوبة بسبب عدم الالتزام بالموعد النهائي، وذلك لأن الجانبين لا يزالان يتفاوضان.

وكانت إدارة ترامب قد ذكرت مراراً وتكراراً بأن تيك توك TikTok وشركتها الأم بايت دانس ByteDance يمثلان خطراً على الأمن القومي، وأصدرت وزارة التجارة الأمريكية فيما سبق أمراً بمنع تنزيلات TikTok في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

ثم وافق ترامب بعد ذلك “من حيث المفهوم” على عرض من شركتي أوراكل Oracle و Walmart لإنشاء كيان جديد مقره الولايات المتحدة يسمى TikTok Global، على الرغم من أنه ليس من الواضح كيف سيعالج ذلك مخاوف المخاطر الأمنية.

كما تتطلب تلك الصفقة أيضاً الموافقة النهائية من الصين، والتي لم تأت بعد أيضاً.

مقالات قد تعجبك

خمس ميزات جديدة في نظام التشغيل أندرويد قادمة هذا الشتاء
هواتف Galaxy S20 حصلت رسمياً على واجهة One UI 3.0 من سامسونج
شركة وارنر ستعرض جميع أفلامها للعام القادم عبر خدمة البث HBO Max
وضع التوافق في Microsoft Office .. ماذا يعني , وكيف تتعامل معه
كيف تقوم بتثبيت Windows 10 على حاسبك الشخصي
أنواع الذواكر والفروق بينها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept