فيسبوك أوقفت العديد من أبرز ميزاتها عبر برنامجي مسنجر وإنستغرام في أوربا

هل هو إيقاف دائم أم مؤقت؟ وماهو السبب وراء ذلك؟

606

أَعلم فيس بوك Facebook مستخدمي مسنجر Messenger وإنستغرام Instagram في أوروبا أن بعض ميزات البرنامجين قد أصبحت غير متاحة في الوقت الحالي، دون التأثير على خيارات المراسلة النصية والمكالمات الأساسية على Instagram و Messenger.

وظهرت رسالة صغيرة في كل من تطبيق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger وإنستغرام Instagram للمستخدمين الأوروبيين هذا الأسبوع، تشير بوضوح إلى أن بعض الميزات غير متاحة “لاحترام قواعد خدمة المراسلة الجديدة في أوروبا”.

ولم يحدد فيس بوك Facebook الميزات غير المتاحة بالضبط، إلا أنها كشفت على صفحات الدعم الخاصة بها أن خدمة استطلاعات الرأي على كل من Messenger و Instagram غير متوفرة حالياً في أوروبا، إلى جانب ميزة الملصقات في إنستغرام Instagram وميزة الردود المخصصة على مسنجر Messenger.

كما وتتضمن الميزات المفقودة الأخرى عدم القدرة على إرسال ملفات معينة، وتخصيص أسماء مستعارة عبر Messenger، أو القدرة على مشاركة تأثيرات الواقع المعزز AR في خدمة المراسلة المباشرة DMs على Instagram.

وقام فيس بوك Facebook بتعطيل هذه الميزات مؤقتاً للامتثال للقواعد الجديدة بشأن استخدام البيانات في دول الاتحاد الأوروبي.

والتي تعتبر جزء من عمليات التنفيذ الوطنية التي يتم إجراؤها لتوجيه الخصوصية والاتصالات الإلكترونية والتي تم إصدارها منذ عام 2002 ضمن برنامج توجيه الخصوصية الإلكترونية، والتي سيتم تطبيقها على خدمات فيس بوك بدءاً من 21 ديسمبر /كانون الأول الحالي.

حيث يفرض هذا التوجيه قواعد أكثر صرامة على استخدام البيانات عبر خدمات الاتصالات التي تعمل في البلدان التي تعد جزءاً من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الشركة في بيان “ما زلنا نحدد أفضل طريقة لإعادة هذه الميزات، يستغرق الأمر وقتاً لإعادة بناء المنتجات بطريقة تعمل بسلاسة للناس وتتوافق أيضاً مع اللوائح الجديدة”.

سيتم إلغاء تنشيط هذه الميزات للمستخدمين في جميع أنحاء أوروبا على مراحل، لذلك قد يجد بعض الأشخاص أنه لا يزال بإمكانهم استخدامها لبضعة أيام أخرى.

ويحظر توجيه الخصوصية الإلكترونية ببساطة تجميع محتوى الرسالة والبيانات الوصفية المرتبطة بها، دون إذن المرسل. بمعنى آخر وعلى سبيل المثال، فحص رسائل المستخدم من أجل تخصيص إعلانات له.

من المحتمل تماماً أن استطلاعات الرأي على Instagram و Messenger والستيكرات لا تحمل ما ينتهك هذه القواعد، لكن يبدو أن فيس بوك Facebook تريد تشغيلها بأمان تام وتقديم خدمة رسائل مجردة حتى يتمكن من إضافة الإضافات مرة أخرى.

مقالات قد تعجبك

نوكيا أعلنت عن هاتف Nokia 5.4 أحدث هواتفها للفئة المتوسطة
لعبة Fortnite أصبحت متاحة للعب بوضعية 120 إطار في الثانية
تويتر سيحذف التغريدات المُضلِّلة المتعلقة بلقاح كورونا
كيفية استعادة الملفات المحذوفة على نظام ماك macOS
كيفية إضافة منافذ USB-C إلى حواسيب ويندوز
هل يمكن لمواقع الإنترنت الوصول إلى مكانك (موقعك) الفعلي؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept