تويتر سيحذف التغريدات المُضلِّلة المتعلقة بلقاح كورونا

من ضمنها تلك التي تشير لنظريات المؤامرة

196

أعلن موقع تويتر Twitter عن عزمه حذف كل التغريدات التي تنشر معلومات مضللة حول اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كوفيد 19 المعروف عالمياً اسم كورونا.

وأضاف الموقع أنه سيحذف أي تغريدات تدعي أن اللقاحات المعتمدة “تتسبب عن قصد في إلحاق الضرر بالسكان” أو تشير إلى نظريات المؤامرة، وفقًا لمدونة تويتر.

كما قد تتم أيضاً إزالة التغريدات التي تشير بشكل خاطئ إلى أن كوفيد COVID-19 غير موجود، أو تتبنى ادعاءات “تم فضحها على نطاق واسع”، وسيبدأ تنفيذ السياسة الجديدة الأسبوع المقبل.

كما سيقوم تويتر أيضاً بإضافة معلومات موثقة عن الصحة العامة، وذلك على غرار الطريقة التي وجه بها تويتر المستخدمين إلى معلومات التصويت التي تم التحقق منها خلال الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

جاء في التدوينة: “سننفذ هذه السياسة بالتشاور الوثيق مع سلطات الصحة العامة المحلية والوطنية والعالمية في جميع أنحاء العالم، وسنسعى جاهدين لنكون شفافين في نهجنا”.

تأتي سياسة تويتر Twitter الجديدة في الوقت الذي بدأ فيه العاملون في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء الولايات المتحدة في تلقي لقاحات ضد كوفيد COVID-19 بعد أن أذنت إدارة الغذاء والدواء باستخدام لقاح طورته شركتا Pfizer و BioNTech.

وكانت هذه اللقاحات هدفاً لعدد لا يحصى من نظريات المؤامرة، بما في ذلك الادعاءات الكاذبة بأنها تحتوي على رقائق دقيقة أو أنها تستخدم لتغيير الحمض النووي.

وتتوسع القواعد الجديدة في السياسات المتعلقة بفيروس كورونا التي وضعها موقع تويتر في وقت سابق من هذا العام. ففي شهر مارس/آذار الماضي، طرح موقع Twitter علامة تبويب COVID-19 في صفحة الاستكشاف الخاصة به ودخل في شراكة مع منظمات مثل منظمة الصحة العالمية لتوفير معلومات ذات خلفية طبية عن فيروس كورونا على منصته.

وفي وقت ساق من هذا العام أعلنت يوتيوب أنها ستزيل الفيديوهات التي تحوي معلومات خاطئة حول لقاح كورونا.

مقالات قد تعجبك

مساعد آبل سيري أصبح قادراً على إصدار أصوات الحيوانات
آبل أطلقت الإصدار 14.3 لنظام التشغيل iOS بميزات جديدة
كوالكوم أعلنت عن معالجها الجديد Snapdragon 678
كيفية تفعيل واستخدام خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء في واتساب
كيفية رفع معدل تحديث الشاشة FPS إلى 120 على إكس بوكس سيريس Xbox Series إكس وإس
هل يمكن لمواقع الإنترنت الوصول إلى مكانك (موقعك) الفعلي؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept