يوتيوب ستزيل الفيديوهات التي تحوي معلومات خاطئة حول لقاح كورونا

لعدم المساهمة في نشر الأخبار المضللة

أعلنت يوتيوب أنها ستقوم بإزالة مقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات خاطئة حول لقاح كوفيد COVID-19 المعروف عالمياً باسم كورونا من منصتها.

حيث لن يُسمح بعد الآن بالمحتوى المتعلق باللقاح والذي يتعارض مع المعلومات الواردة من خبراء الصحة أو منظمة الصحة العالمية.

وقال فرشاد شادلو، المتحدث باسم YouTube: “قد يكون لقاح COVID-19 وشيكاً، لذلك نحن نضمن أن لدينا السياسات الصحيحة المطبقة حتى نتمكن من إزالة المعلومات الخاطئة المتعلقة بلقاح COVID-19”.

ويمكن أن يشمل ذلك الادعاءات الكاذبة بأن اللقاحات ستكون عبارة عن رقائق دقيقة في أجسام الناس، أو أنها تسبب العقم.

الإرشادات الجديدة هي توسيع لسياسة المعلومات الطبية المضللة الحالية لـ COVID-19 على YouTube، والتي لا تسمح بمقاطع الفيديو التي تشير بشكل خاطئ إلى عدم وجود فيروس كورونا، أو التي تثبط الرعاية الطبية السائدة للمرض، أو التي تقول إن الفيروس ليس معدياً.

الفيروس شديد العدوى موجود بالفعل، ويمكن أن تكون العلاجات البديلة غير المثبتة خطيرة.

وكان فيسبوك قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، حملته الخاصة على المحتوى المضاد للتلقيح: فهو لا يسمح بالإعلانات التي تقلل من أهمية التلقيح.

حيث قالت فيسبوك : “لا نريد هذه الإعلانات على منصتنا”. الإعلانات بعيدة كل البعد عن السياسة، وسيظل مسموحاً بالمشاركات العضوية من مجموعات مكافحة اللقاحات.

تأتي سياسات المنصة مع اقتراب التجارب السريرية للقاحات COVID-19 من الاكتمال، على الرغم من أن ثقة الجمهور في تلك اللقاحات منخفضة.

حيث أدلى الرئيس دونالد ترامب بتصريحات علنية تدفع باتجاه الحصول على لقاح بحلول يوم الانتخابات ، ويعتقد الكثير من الناس في الولايات المتحدة أن عملية التطوير سياسية وليست علمية. تتغذى المجموعات المضادة للقاحات من هكذا أخبار.

مقالات قد تعجبك

فيسبوك مسنجر يعدل شعاره ويضيف المزيد من الميزات للدردشة
نتفليكس ألغت الإصدار التجريبي المجاني في معظم الدول
آبل أطلقت مكبر الصوت HomePod Mini المتضمن سيري
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
الطريقة الصحيحة للف كابلات الشحن والبيانات لمنع تضررها

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...