سامسونج أعلنت عن تلفاز بتقنية MicroLED وبحجم 110 بوصة

سيتم إطلاقه عالمياً في الربع الأول من 2021

433

عرضت سامسونج Samsung على مدار العامين الماضيين تلفازها المعياري المستقبلي كبير الحجم الذي أطلقت عليه اسم The Wall والذي يستخدم تقنية MicroLED.

وتوفر تقنية MicroLED الحديثة العديد من أفضل سمات تقنية أوليد OLED للشاشات، مع تجاوز معظم سلبياتها، حيث يُنظر إلى هذه التقنية على أنها قفزة الترقية الكبيرة التالية لشاشات العرض في حياتنا.

الآن قامت سامسونج Samsung بأخذ هذه التقنية (MicroLED) لتوفرها ضمن تلفاز تقليدي، حيث أعلنت الشركة عن تلفاز MicroLED بمقاس 110 بوصة، والذي تم طرحه للبيع المسبق في كوريا الجنوبية، وسيتم إطلاقه عالمياً في الربع الأول من عام 2021.

ولم تكشف سامسونج Samsung بعد عن سعر هذا التلفزيون الضخم، ولكن يُتوقع أنها ستكلف أكثر بكثير من أي جهاز آخر للشركة بدقة فوركي 4K (أو حتى 8K)، بسبب سحر تقنية MicroLED.

أبرز ما يميز هذا التلفاز هو عدم وجود حواف أو حدود له؛ حيث يحتوي هذا التلفزيون على نسبة شاشة إلى الجسم تبلغ 99.99 في المائة.

كما تضمن هذا التلفاز “نظام صوت ماجستيك مدمج” تدعي أنه “يوفر صوتًا مذهلاً مكوناً من 5.1 قنوات بدون مكبر صوت خارجي.”

وتحدثت سامسونج عن جودة الصورة في هذا التلفاز قائلة أن تلفاز MicroLED مقاس 110 بوصة يستخدم مصابيح ليد LED بحجم ميكرومتر للتخلص من الإضاءة الخلفية، وفلاتر الألوان المستخدمة في الشاشات التقليدية، حيث أنها ذاتية الإضاءة – تنتج الضوء والألوان من هياكل البكسل الخاصة بها.

ويعبر التلفاز عن 100 في المائة من التدرج اللوني DCI و Adobe RGB، ويقدم بدقة صور ذات نطاق لوني واسع تم التقاطها بكاميرات DSLR المتطورة، مما ينتج عن ذلك ألوان مذهلة تنبض بالحياة وسطوع دقيق من دقة فور كي 4K للشاشة وعدد بيكسلات يصل حتى 8 ملايين بكسل.

كما يمكن الحصول على درجات اللون الأسود المثالية والتباين الرائع الذي أصبح يميز أوليد OLED، وذلك بسبب أن جميع مصابيح الليد LED ذاتية الإضاءة، لكن الأهم من ذلك ، أن MicroLED غير عضوي وبالتالي يجب أن يتمتع بمتانة أفضل على المدى الطويل.

وقدرت سامسونج Samsung العمر الافتراضي بحوالي 100,000 ساعة – أو “ما يصل إلى عقد”.

تتمثل إحدى الإمكانات الرائعة لهذا التلفاز في القدرة على مشاهدة ما يصل إلى أربعة مصادر للمحتوى في وقت واحد (حتى من مدخلات HDMI المختلفة) باستخدام ميزة العرض المتعدد Multi View في التلفزيون.

واعتبرت سامسونج Samsung أن تصنيع تلفاز MicroLED مقاس 110 بوصة لم يكن ممكنا حتى ظهور الابتكارات الحديثة، ونسبت الفضل في ذلك إلى “عملية إنتاج جديدة مستمدة من أعمالها في مجال أشباه الموصلات” للمساعدة في تحقيق ذلك.

ومن المتوقع أن يكون لدى سامسونج Samsung مجموعة جديدة من أجهزة تلفزيون QLED 4K و 8K للمستهلكين السائدة (والتي لا تزال رائعة المظهر) الشهر المقبل خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2021 الافتراضي.

مقالات قد تعجبك

آبل كشفت عن سماعة AirPods Max بمواصفات رائعة وسعر مرتفع
أولى الفيديوهات المسربة لهواتف Galaxy S21 القادمة
واتسآب أعلنت عن خدمة جديدة متعلقة بالتسوق الإلكتروني عبرها
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
كيفية البحث عن نص ذو تنسيق معين واستبداله في وورد
كيفية تغيير سطر موضوع رد الرسالة في جيميل Gmail

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept