واتسآب أعلنت عن خدمة جديدة متعلقة بالتسوق الإلكتروني عبرها

الخدمة أصبحت متاحة عالمياً بدءاً من الأمس

أعلنت واتسآب WhatsApp عن ميزة جديدة تخص التسوق الإلكتروني، حيث تتيح للمستخدم إضافة عناصر متعددة إلى عربة التسوق الخاصة به، وطلبها برسالة واحدة من الشركات الموفرة لهذه المنتجات، و أصبحت هذه الميزة متاحة عالمياً بدءاً من الأمس.

وتعمل هذه الميزة الجديدة جنباً إلى جنب مع ميزة الكتالوجات الموجودة بالخدمة حالياً، وستعتمد الخدمة الجديدة على إضافة عناصر متعددة إلى سلة التسوق الخاصة بك وإرسال الطلب بالكامل في رسالة واحدة، لتحل محل المراسلات المتبادلة التي كانت تحدث سابقاً، وذلك أثناء تصفح سلع الشركة.

قد لا يكون التسوق هو أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في خدمة المراسلة المملوكة لفيس بوك Facebook، ولكنها أصبحت مكاناً شائعاً بشكل متزايد للشركات الصغيرة حول العالم لبيع منتجاتها.

حيث قالت الشركة إن أكثر من 175 مليون شخص استخدموا الخدمة لإرسال رسائل إلى حساب واتسآب تجاري WhatsApp Business بشكل يومي اعتباراً من أواخر أكتوبر/تشرين الثاني.

وتدير الشركات تواجدها على واتسآب WhatsApp من خلال تطبيق واتسآب بيزنيس WhatsApp Business، الذي امتلك أكثر من 50 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم اعتباراً من يوليو/حزيران من هذا العام.

مع تزايد شعبية واتسآب WhatsApp كخدمة تسوق فقد أعلنت مؤخراً أنها تستثمر في ميزات أعمال جديدة، يتضمن ذلك تقديم خدمات الاستضافة للشركات لإدارة رسائل WhatsApp الخاصة بهم وتوسيع طرق العملاء لإجراء عمليات الشراء مباشرة من الدردشة.

وعلى الرغم من تزايد شعبية الواتسآب كوجهة تسوق، إلا أن دعمها لإجراء عمليات الدفع فعلياً داخل التطبيق لا يزال في مراحله الأولى على مستوى العالم،على الرغم من إطلاقها مؤخراً لميزة الدفع داخل التطبيق في الهند، إلا أن مثل هذه الميزة قد تم تعليقها من قبل البنك المركزي في البرازيل بعد وقت قصير من إطلاقها.

مقالات قد تعجبك

آبل تعمل على تطوير معالج ب 32 نواة لحواسيب ماك القادمة
شركة ريزر أعلنت عن نسخة رخيصة من حاسوبها المحمول Blade 15
يوتيوب أتاح معظم أفلام جيمس بوند مجاناً عبر منصته
كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
كيف يحصل أي جهاز على عنوان IP خاص به؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...