شاومي أعلنت عن واجهة MIUI 12.5 الخاصة بها

أكثر جمالية وأكثر أماناً وأقل استهلاكاً لموارد الجهاز

649

أقامت شاومي Xiaomi حدثاً ضخماً أمس في العاصمة الصينية بكين، حيث قدمت عبره أحدث هواتفها الذكية الرائدة وهو هاتف Xiaomi Mi 11، بالإضافة إلى أحدث إصدار من واجهتها المخصصة، وهي واجهة MIUI 12.5.

وتعتبر هذه النسخة الجديدة من استمراراً للنسخة السابقة MIUI 12، مع العديد من تحسينات الخصوصية ومعالجة محسّنة للتطبيقات والقدرة على تلقي الإشعارات والقيام ببعض الأعمال على أجهزة ويندوز Windows المتصلة دون عناء

وأوضحت شاومي Xiaomi أن الاسم يجعل التحديث الجديد يبدو وكأنه شيء ثانوي، لكنه في الواقع خطوة كبيرة للأمام، حيث ستكون هي الواجهة المعتمدة لهواتفها القادمة العام القادم 2021.

ولم تكشف الشركة عن سبب قرارها الابتعاد عن الرقم 13، واعتماد الرقم 12.5 بدلاً منه وعلى غير عادتها. إليكم أبرز ما تمتعت به واجهة MIUI 12.5 الجديدة:

تحسينات جمالية وتصميمية في MIUI 12.5

قامت الواجهة MIUI 12.5 بتحسين الجماليات والتصميم المرئي، حيث قارن المدير التنفيذي للشركة على خشبة المسرح الواجهة مع واجهة iOS الخاصة بآبل، حيث قال إن تأثيرات الانتقال هي نفسها إلى حد كبير.

واجهة MIUI 12.5 مع ios

كما تملك الواجهة الجديدة خلفية ديناميكية جديدة أخرى، هذه المرة هي أعلى قمة لجبل فور سيسترز في سيتشوان الصينية، وتتكيف مع الحياة الواقعية بناءً على الطقس الفعلي من حولك.

MIUI 12.5 خلفية جديدة

هناك أيضًا المزيد من التخصيصات في المشاهد والأصوات، حيث ستأتي إشعارات متعددة بأربعة نغمات مختلفة مستوحاة من أماكن مختلفة حول العالم.

تخصيصات جديدة MIUI 12.5

MIUI 12.5 تملك أقل حزمة من تطبيقات النظام

تفاخرت شاومي Xiaomi أيضاً بكونها الشركة التي تقدم أقل عدد من تطبيقات النظام، مقارنةً بـ Apple و Huawei و Oppo و vivo و Meizu، حيث ستملك فقط عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقاً للإعدادات والكاميرا والمكالمات الهاتفية والرسائل النصية كما توضح هذه الصورة:

تطبيقات MIUI 12.5 أقل

استهلاك أقل لموارد النظام

تضمن التطوير البرمجي إعادة كتابة البنية الأساسية بحيث أصبحت واجهة MIUI 12.5 تستخدم ذاكرة أقل بنسبة 20٪ وطاقة أقل بنسبة 25٪، مع انخفاض استخدام ذاكرة الخلفية بمعدل 35٪.

ماذا عن الأمان؟

عند الحديث عن الأمان ستقوم الواجهة MIUI 12.5 بمنع التطبيقات من الوصول إلى موقعك وبياناتك الخاصة والوصول إلى الحافظة من تلقاء نفسها، كما لن تحفظ كلمات المرور أو المعلومات الحساسة الأخرى.

الهواتف التي ستحصل على هذه الواجهة

أكثر من عشرة هواتف ذكية مؤهلة لأول إصدار تجريبي مغلق، والذي سيقتصر على الصين في الوقت الحالي، وستكون جميع أجهزة Mi 10 مؤهلة للحصول عليها، بالإضافة إلى هاتف Redmi K30، وحتى بعض الهواتف من بداية 2019 مثل بعض إصدارات Redmi Note 7 ومجموعة Xiaomi Mi 9.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف Xiaomi Mi 11 الجديد: أول هاتف في العالم بمعالج سناب دراجون 888
شاومي أعلنت أن هاتفها القادم Mi 11 لن يأتي مع شاحن
تسريبات جديدة كشفت سعر سماعات سامسونج القادمة Galaxy Buds Pro
كيفية تغيير الرموز التعبيرية لتفاعلات رسائل إنستغرام
كيفية مشاركة شاشة الهاتف أثناء مكالمة الفيديو في جوجل دو Google Duo
كيفية التحقق إذا كان الهاتف الذكي يدعم خدمات الاتصالات الغنية RCS

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept