شاومي أعلنت رسمياً عن هاتف Redmi K30

كاميرا أمامية مزدوجة في الشاشة ودعم لشبكات 5G

بعد النجاح الساحق الذي حققته سلسلة Redmi K التي بدأت هذا العام بهاتف Redmi K20، تابعت شركة شاومي Xiaomi الإعلان عن الهاتف الجديد من السلسلة Redmi K30.

سابقاً وعند الإعلان عن هاتف Redmi K20 كانت الأنظار متجهة بقوة إلى النسخة Pro من الهاتف التي تم التسويق لها على أنها النسخة القاتلة لهواتف الألف دولار بسبب احتوائها على أحدث معالج من كوالكوم.

لكن في الحدث الذي عقدته شاومي مؤخراً من أجل الإعلان عن الهاتف الجديد لم يتم التطرق إلى النسخة Pro من Redmi K30 وبالتالي قد نشهد الإعلان عن النسخة القوية خلال العام القادم.

ومع ذلك فقد تضمن حدث الإعلان نسختين من هاتف Redmi K30 نفسه، النسخة الأولى تتميز بدعمها لشبكات الجيل الخامس من الاتصالات في حين أن النسخة الأخرى تدعم 4G.

البداية مع نسخة Redmi K30 5G حيث اختارت شاومي أن تغيّر في تصميم الهاتف وفي الواجهتين الأمامية والخلفية مقارنةً مع هاتف Redmi K20.

الواجهة الخلفية تحتوي الآن على مجموعة من الكاميرات المصطفة عمودياً في منتصف الواجهة لتشكّل قطر دائرة ملفتة للانتباه وشبيهة بدائرة هاتف هواوي الأخير Mate 30.

الواجهة الأمامية الآن تحتوي على ثقب مزدوج من أجل استيعاب الكاميرا الأمامية التي كانت تنبثق من داخل الجهاز في النسخة السابقة من الهاتف.

الشاشة بحجم 6.67 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 1080*2400 بكسل وهي بنسبة أبعاد 20:9 وبكثافة بكسلات 395 بكسل في الإنش الواحد.

تتميز الشاشة بأنها مغطاة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 5 وأنها تدعم HDR10 كما أنها بمعدل تحديث مميز يبلغ 120 هرتز وهي تشغل 84.8% من مساحة الواجهة الأمامية.

معالج الهاتف هو Snapdragon 765G من كوالكوم المصنّع بتقنية 7 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 620، وتتنوع خيارات التخزين الداخلي بين 64 و 128 و 256 جيجابايت، في حين يوجد خيارين لذاكرة الرام 6 أو 8 جيجابايت.

يمتلك الهاتف في واجهته الخلفية 4 كاميرات، العدسة الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل وبفتحة F/1.9 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر.

العدسة الثانية بدقة 8 ميجابكسل وهي مخصصة للتصوير بزاوية عريضة مع فتحة F/2.2 وبعد بؤري 13 ملم وحجم بكسل 1.12 ميكرومتر.

العدستان الثالثة والرابعة كل منهما بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة F/2.4 وحجم بكسل 1.75 ميكرومتر، أحدهما لاستشعار معلومات العمق والأخرى ماكرو من أجل تصوير الأجسام القريبة من العدسة.

الكاميرا الأمامية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 20 ميجابكسل مع فتحة F/2.2 وبعد بؤري 27 ملم وحجم بكسل 0.8 ميكرومتر، أما العدسة الثانية بدقة 2 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 من أجل تحديد عمق المشهد.

يمكن للكاميرا الخلفية تصوير فيديو 2160 بكسل بمعدل 30 إطار في الثانية وتصوير فيديو حركة بطيئة 960 إطار في الثانية بدقة 720 بكسل، في حين يمكن للكاميرا الأمامية تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل.

يمتلك الهاتف منفذ 3.5 ملم المخصص لسماعات الرأس كما يمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من خلال المنفذ المخصص لشريحة الاتصال الثانية، أما منفذ الـ USB فهو من نوع Type-C.

بطارية الهاتف بسعة 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقوة 30 واط ويمكن ملء كامل البطارية خلال 57 دقيقة فقط.

بصمة الهاتف جانبية وليست مدمجة بالشاشة، وهو يعمل بنظام Android 10.0 مع واجهة MIUI 11 ويتوافر بألوان الأبيض والأحمر والبنفسجي والأزرق.

الجدير بالذكر أن النسخة الأخرى من الهاتف والتي لا تدعم شبكات الجيل الخامس تحمل بعض الاختلافات عن النسخة السابقة، حيث أن المعالج من أهم النقاط المختلفة.

في نسخة 4G، استخدمت شاومي معالج Snapdragon 730G المصنّع بتقنية 8 نانومتر مع المعالج الرسومي Adreno 618 وبالتالي لا يوجد هنا دعم لشبكات الجيل الخامس.

أما سرعة الشحن في هذه النسخة فهي بقوة 27 واط، في حين لا يمكن التمييز بين النسختين من ناحية التصميم والمواصفات التقنية الأخرى.

الأسعار الخاصة بالنسختين من الهاتف يمكن الاطلاع عليها من الجدول التالي:

مقالات قد تعجبك:

ما هو مدير كلمات المرور؟ وكيف يعمل؟ ولما يجب استخدامه؟
كيفية العودة إلى iOS 11 من النسخة التجريبية من iOS 12
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
ما هو وضع الفقدان في آيفون وآيباد وماك؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...