كيفية فتح الآلة الحاسبة العلمية المخفية في هواتف آيفون

دون الحاجة إلى تنزيلها من جهات خارجية

إذا كنت ترغب في الحصول على تطبيق آلة حاسبة علمية على هاتف آيفون iPhone، فلا داعي للقلق.

يأتي جهاز آيفون iPhone بالفعل مزوداً بآلة حاسبة علمية مدمجة. يتضمن تطبيق الآلة الحاسبة من آبل Apple وضعاً علمياً مخفيّاً عن مرأى الجميع منذ عام 2008. إليك كيفية استخدامه.

أولاً، افتح تطبيق الآلة الحاسبة Calculator. إذا لم تتمكن من العثور عليه، فاسحب لأسفل بإصبع واحد في منتصف الشاشة لمشاهدة شريط البحث. اكتب Calc وسيظهر تطبيق الآلة الحاسبة Calculator.

بمجرد فتح تطبيق الحاسبة Calculator، سترى على الأرجح شاشة مثل الشاشة أدناه. إنها واجهة بسيطة بها شبكة من الأرقام والعمليات الحسابية الأساسية. ليست علميّة أبداً.

للدخول إلى وضع الآلة الحاسبة العلمية، قم بتدوير الهاتف 90 درجة حتى يصبح في الاتجاه الأفقي. سيتم ضبط تطبيق الآلة الحاسبة تلقائياً ليناسب الاتجاه الواسع للشاشة، وستتم إضافة أزرار آلة حاسبة علمية جديدة إلى الشاشة.

إذا لم تتغير الآلة الحاسبة إلى الوضع العلمي عند تدوير آيفون iPhone، فمن المحتمل أنه تم تمكين قفل تدوير الشاشة. لتعطيله، اسحب مركز التحكم واضغط على أيقونة قفل الاتجاه بحيث لا تصبح مضاءة.

بمجرد إيقاف تشغيل قفل الاتجاه، قم بتدوير جهاز آيفون iPhone مرة أخرى أثناء تشغيل تطبيق الآلة الحاسبة، وسترى الوضع العلمي بكامل شاشته العريضة.

لقد انفتح لك الآن عالم جديد من الرياضيات المعقدة. استمتع!

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
كيفية تغيير تطبيق الرسائل الافتراضي على هواتف أندرويد Android
كيفية تنصيب الرومات الرسمية على اجهزة سامسونج
ما هو UEFI ، وبماذا يختلف عن البيوس BIOS
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...