مقاطع فيديو مسربة أظهرت نظرة تخيلية على أولى نظارات سامسونج للواقع المعزز

تحمل الاسم Samsung Glasses Lite

تعمل العديد من الشركات مثل آبل Apple وفيس بوك Facebook ومايكروسوفت Microsoft على إنشاء أجهزة الواقع المعزز القابلة للارتداء.

ويبدو أن شركة سامسونج Samsung في طريقها إلى الانضمام إلى الشركات السابقة من خلال العمل على تصنيع نظارة واقع افتراضي بحسب تسريبات.

حيث نشر حساب WalkingCat، وهو حساب تويتر معروف بتسريبه لبعض منتجات شركة مايكروسوفت Microsoft وسامسونج Samsung، مقطعي فيديو مفهوميين خلال عطلة نهاية الأسبوع يعرضان بعض الأشياء الممتعة التي يمكن أن يفعلها زوج من نظارات واقع معزز AR حملت الاسم “Samsung Glasses Lite“.

وعرض في الفيديو الأول كيفية استخدام هذه النظارة من أجل عرض شاشة افتراضية عملاقة حيث يمكن ممارسة الألعاب الإلكتروينة، أو مشاهدة الأفلام كالسينما، أو حتى كشاشة حاسوب كبيرة من أجل العمل بشكل أفضل، أو استخدامها للتعتم التلقائي من خلال “وضع النظارات الشمسية”، أو بمثابة شاشة عرض فورية من منظور الشخص الأول لطائرة DJI بدون طيار كاملة مع وحدات القياس عن بعد.

كما ويُظهر الفيديو الثاني نظارات واقع معزز من سامسونج مشابهة جداً للسابقة، مع تميزها بأنها تتيح للمستخدم “رؤية” كائنات رقمية ثلاثية الأبعاد تظهر في العالم الحقيقي، بشكل مشابه لنظارات HoloLens من Microsoft.

ويجب التأكيد على أن مقاطع الفيديو هذه هي مقاطع مفهومية أي أننا قد لا نرى هذه النظارات في الواقع، وجيب أن نعلم أيضاً أن الواقع بعيد جداً عن التصورات التي نراها هنا.

حيث تمنح الدلائل الموجية والليزر وأجهزة العرض ومجموعات المرآة الدقيقة في الوقت الحاضر مجال رؤية صغير جداً باستخدام نظارات الواقع المعزز الشفافة مثل هذه، فمثلاً إذا كنت تقف بجوار شاشة كمبيوتر افتراضية فستتمكن فقط من رؤية جزء منها في كل مرة، أما الباقي فسيكون خارج مجال رؤيتك.

يبدو أن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في مقاطع الفيديو هذه هو كيف تتخيل سامسونج Samsung استخدام ساعة ذكية للتنقل عبر الواجهات.

وقد يكون ذلك أكثر واقعية وعقلانية من محاولة النقر على أشياء غير موجودة في الواقع أو القيام بإيماءات في الجو باليدين.

وبالحديث عن الساعات الذكية من سامسونج فقد أفادت تسريبات أن الشركة قد تعود إلى استخدام نظام أندرويد Android في ساعتها الذكية التالية، بدلاً من منصة Tizen الخاصة بها التي تستخدمها للساعات منذ سنوات حتى الآن.

مقالات قد تعجبك

العديد من هواتف سامسونج الرائدة والمتوسطة ستحصل على واجهة One UI 3.1
تطبيق يوتيوب على أندرويد يدعم تشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K حتى لو كانت شاشة الهاتف بدقة أقل
واتساب أوضحت مصير الرافضين لتحديث الخصوصية الجديد
كيفية معرفة إن كان تطبيق يستخدم الكاميرا والميكروفون في أندرويد خفية
كيفية حساب مجموع المربعات لعدد من الخلايا في إكسل
كيفية التحقق فيما إذا تم التلاعب بالصورة أو تعديلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...