واتساب أوضحت مصير الرافضين لتحديث الخصوصية الجديد

الموعد النهائي للموافقة هو منتصف شهر أيار القادم

يبدو أن العالم ما زال مشغولاً بقضية تحديث الخصوصية الجديد لواتساب والذي أعلنت عنه أوائل الشهر الماضي، حيث أثار موجة كبيرة من ردود الفعل الغاضبة نتيجة ما وصفته واتساب بسوء الفهم لهذا التحديث.

الأمر الذي دفع الشركة لتوضيح موقفها عبر وسائل متعددة، كان من ضمنها إرسال ستوري لمستخدميها، ومؤخراً عبر لافتة ضمن التطبيق يظهر عند الضغط عليها توضيحات لهذه السياسة.

وأعطت الشركة المملوكة من فيس بوك موعداً نهائياً حتى 15 أيار للموافقة على الشروط الجديدة، ولكن السؤال الأبرز هنا والذي يثير تساؤلات كثيرين هو:

ما الذي سيحدث في حال عدم الموافقة على تحديث الخصوصية الجديد لواتساب؟

يتساءل كثيرون عما سيحدث إذا لم يتم الموافقة على الشروط والأحكام الجديدة في المهلة المحددة، لذلك فقد أوضحت الشركة ذلك بالضبط.

حيث قالت أنه في حال رفض الشروط الجديدة بعد 15 مايو/أيار، فسيظل المستخدم قادراً على تلقي المكالمات والإشعارات لبضعة أسابيع، ولكن لن يتمكن من قراءة الرسائل أو إرسالها عبر التطبيق.

وليس من الواضح ما سيحدث بعد ذلك، إلا أن واتساب WhatsApp يتضمن سياسة لحذف الحسابات غير النشطة لمدة 120 يوماً متتالياً، وقد يتم احتساب المستخدم الرافض لشروط الخصوصية الجديدة على هذا النحو.

ونؤكد من جديد أن السياسة الجديدة تشمل مشاركة بيانات الدفع والمعاملات التجارية المجراة عبر التطبيق مع الشركة الأم (فيس بوك)، وذلك من أجل مساعدتها على توجيه الإعلانات بشكل أفضل عبر خدماتها المختلفة.

كما ستبقى الدردشات مشفرة طرف لطرف، ولن تقوم واتساب بقراءة رسائلك، كما أنه لن تشارك أي معلومات جديدة للمستخدم العادي مع فيس بوك، مع العلم أنها تقوم منذ عام 2016 بمشاركة بعض البيانات مثل رقم الهاتف وصورة الملف الشخصي.

مقالات قد تعجبك

جوجل أعلنت عن نسخة المطورين من أندرويد 12
طريقة جديدة من واتساب لتوضيح سياسة الخصوصية الجديدة
مايكروسوفت أعلنت عن تحديث 21H1 القادم لنظام التشغيل ويندوز 10
ما هي الكائنات الذكية Smart Objects في فوتوشوب وكيفية إيقاف تشغيلها
ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في البيتكوين ؟ وكيف تعمل ؟
كيفية تشغيل الوضع المظلم (الليلي) تلقائياً عند غروب الشمس في أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...