انقطاع مفاجئ في شبكة PlayStation Network لمدة ساعة تقريباً

أدى إلى تعطل الألعاب عبر الإنترنت

245

من المؤكد أن الإنترنت جعل العالم كقرية صغيرة، ولكن هذا لم يكن دون ثمن، حيث أن اعتماد العالم على الإنترنت يعني أنه عندما تتعطل خدمات الإنترنت لسبب ما فإن الحياة أو جزء منها سيتعطل.

وينطبق هذا بشكل خاص على الخدمات الهامة مثل البريد الإلكتروني والبحث، ولكن حتى الألعاب هذه الأيام تتأثر بسبب انقطاع التواصل مع الخادم عن بُعد.

وهذا بالضبط ما حصل مع شبكة بلاي ستيشن من سوني والتي عانت من انقطاع مفاجئ وغير مبرر في العديد من خدماتها ولمدة ساعة تقريباً يوم أمس الأربعاء.

وأبلغ اللاعبون على كل من بلاي ستيشن PlayStation 4 وبلاي ستيشن PlayStation 5 عن حدوث أخطاء عند محاولة تشغيل الألعاب التي تتطلب تسجيل الدخول باستخدام PSN، ليتضح الأمر لاحقاً بأن المشكلة ليست فردية إنما مشكلة عامة على مستوى الخادم (السيرفر) من جانب سوني Sony.

كما تم وضع علامة حمراء (أي أن الخدمة معطلة) في صفحة حالة شبكة PlayStation على جميع الخدمات باستثناء خدمة PlayStation Video.

ولم يعرف حتى الآن السبب الدقيق لهذا الانقطاع العالمي، كما أن سوني حتى الآن لم تصدر بعد بياناً حول هذه المشكلة، واكتفى حساب بلاي ستيشن اليابان بتأكيد حدوث الانقطاع.

وعلى الرغم من عودة الأمور إلى نصابها إلا أن العديد من اللاعبين قد لجؤوا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم من انقطاع الخدمة.

ورصد موقع DownDetector عشرات الآلاف من الإبلاغات عن مشكلات مع PlayStation Network.

وشهدت أيضاً ألعاب مثل Call of Duty و Apex Legends و Rocket League والعديد من الألعاب الأخرى ارتفاعاً في تقارير الأخطاء.

ونشر العديد من مطوري الألعاب بما في ذلك Bethesda و Epic Games وغيرهم تغريدات أبلغت اللاعبين بانقطاع الخدمة أثناء حدوثه.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام لن تروج لفيديوهات تيك توك المنشورة عبر منصتها Reels
كوالكوم أعلنت عن أسرع مودم لها وهو Snapdragon X65
تسلا أعلنت عن شرائها بيتكوين بقيمة مليار ونصف دولار
كيفية اختيار لون مخصص لقائمة ابدأ في ويندوز 10
كيفية نسخ ولصق النصوص والروابط والصور في أندرويد
كيفية تغيير ملف باوربوينت من ملف عرض PPSX إلى ملف عمل PPTX

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept