كوالكوم أعلنت عن أسرع مودم لها وهو Snapdragon X65

والذي يدعم سرعات تصل حتى 10 جيجابت في الثانية

173

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm عن أحدث مودم لها داعم للجيل الخامس وهو مودم Snapdragon X65، والذي يعتبر خليفة مودم Snapdragon X60 الذي تم إصداره العام الماضي، والذي بدأت الهواتف المحمولة للتو في الاعتماد عليه كجزء من مجموعة شرائح سناب دراجون Snapdragon 888.

وتعهدت شركة كوالكوم Qualcomm بأن المودم الجديد أسرع بكثير من سابقه، مع دعم سرعات تصل حتى 10 جيجابت في الثانية على كلٍ من شبكات الجيل الخامس (على افتراض أن شركة الاتصالات تدعم هذه السرعات).

ومن المتوقع أن يتأخر ظهور هذا المودم X65 حتى إصدار مجموعة شرائح سناب دراجون Snapdragon الرائدة والتي من المفترض أنه يكون الإعلان عنها في ديسمبر/كانون الأول.

ويعتبر هذا المودم هو الأول من نوعه الذي يدعم ما يعرف ب Release 16 من 3GPP وهو ما يعتبر المرحلة الثانية من الجيل الخامسة”5G Phase 2″ والمصممة لتحسين أشياء مثل اتصال MIMO الهائل واستهلاك الطاقة، بالإضافة إلى التوسع في شبكات الجيل الخامس من المستهلك إلى المزيد من الاستخدامات التجارية ، وذلك بفضل دعم أفضل للطيف غير المرخص والشبكات غير العامة.

ويتضمن المودم بنية نظام قابلة للترقية مما يسمح للشركة بإضافة ميزات جديدة بمرور الوقت، خاصة مع استمرار طرح 3GPP ما يعرف بـ 16 Release، مما يسمح للأجهزة بالبقاء على صلة ومحدثة لفترة أطول.

وأعلنت الشركة أيضاً إلى جانب المودم السابق عن هوائي Qualcomm 545 mmWave، وهو هوائي من الجيل الرابع، والذي يحافظ على نفس حجم طراز الجيل الثالث، إلا أنه يضيف طاقة إرسال أعلى، إلى جانب دعم النطاق الكامل من ترددات mmWave العالمية.

أخيراً قدمت شركة كوالكوم Qualcomm ما تسميه “تقنية ضبط الهوائي عبر الذكاء الاصطناعي AI”، والتي تعد بأنها ستتيح قفزات كبيرة في الأداء بفضل الضبط المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

فعلى سبيل المثال فإن النظام الجديد أكثر دقة بنسبة 30 في المائة في اكتشاف كيفية إمساك الهاتف في يدك، مما يسمح له بتقديم اتصال محسن وسرعات بيانات أعلى وعمر بطارية أفضل من خلال استخدام اتصال أكثر كفاءة.

من المتوقع أن يتم إطلاق مودم Snapdragon X65 في الهواتف المحمولة في أواخر عام 2021.

مقالات قد تعجبك

حاسوب 7 Aurora: حاسوب محمول بسبع شاشات منفصلة
نظرة أولية حول أندرويد 12 القادم هذا الخريف
شاومي أعلنت عن موعد وصول واجهة MIUI 12.5 لهواتفها في الأسواق العالمية
كيفية إخفاء أو إظهار وصولات القراءة (إشارات قراءة الرسالة) في سيجنال
كيفية معرفة التطبيقات التي تصل إلى الموقع الجغرافي على أندرويد
كيفية تشغيل الوضع المظلم (الليلي) تلقائياً عند غروب الشمس في أندرويد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept