سامسونج تعمل على هاتف قابل للطي بتصميم جديد

من المتوقع إصداره هذا العام

261

أفادت تقارير إخبارية أن شركة سامسونج Samsung تعمل على تصنيع هاتف جديد قابل للطي وبتصميم جديد.

وبحسب موقع 9to5Google سيكون هذا الهاتف مزدوج الطي حيث سيكون بالإمكان طي الهاتف إلى ثلاثة أجزاء باستخدام مفصلتين، ومن الممكن أن يتم الإعلان عنه في نهاية هذا العام.

سيكون هذا الهاتف هو الخيار الثالث في تشكيلة سلسلة سامسونج Samsung القابلة للطي، حيث ينضم إلى كل من سلسلة Galaxy Z Fold وسلسلة Z Flip.

ومن المتوقع أيضاً أن يظهر إصدار جديد من كلا السلسلتين السابقتين هذا العام أيضاً.

وفقاً للتقرير فما زال الهاتف في مرحلة التصميم وسيتضمن شاشة بنسبة عرض إلى ارتفاع قياسية 16:9 أو 18:9، مما يسهل على صانعي التطبيقات تصميم تطبيقاتهم بشكل أفضل من شاشة 25:9 الموجودة في Z Fold.

لقد رأينا هواتف ذات طيات متعددة من قبل: مثل النموذج الأولي للهاتف القابل للطي من Xiaomi الذي يمكن طويه عند نقطتين، إلا أن الشركة تبنت في النهاية تصميماً يشبه Galaxy Fold.

كما يستخدم هاتف Huawei Mate X2 القابل للطي أيضاً تصميماً مشابهاً لتصميم Samsung.

سيكون الأمر مثيراً بعض الشيء إذا تبنت سامسونج Samsung تصميم جديد مزدوج الطي، بعد أن تبنى الآخرون أسلوبها أحادي الطي.

وكانت الشركة قد لمحت سابقاً إلى أنها قد لا تصدر هاتف جديد من سلسلة Galaxy Note هذا العام، لكنها لم تكن واضحة تماماً بشأن السبب.

يمكن أن يكون السبب هو التركيز على الهواتف القابلة للطي والتي قد نرى ثلاثة هواتف منها هذا العام.

يعد صنع الهواتف القابلة للطي أصعب بالفعل مقارنة بالهواتف الذكية القياسية، وإذا لم تتمكن سامسونج Samsung من الحصول على الرقائق التي تحتاجها، فقد تدفع خطط الشركة إلى الوراء.

وأقرت شركة سامسونج Samsung بأن أزمة إمدادات الرقائق العالمية قد تكون مشكلة للشركة، لكنها قالت إنها تبذل جهوداً إضافية لمعالجة هذه المشكلة.

وبحسب التقديرات فقد شحنت سامسونج Samsung حوالي 3.5 مليون هاتف ذكي قابل للطي العام الماضي، ومن المحتمل جداً أن تضاعف هذا المجموع إلى 7.5 مليون هاتف هذا العام.

مقالات قد تعجبك

جوجل أصلحت مشكلة تعطل العديد من تطبيقات أندرويد
نظرة أولية على حاسبي سامسونج Galaxy Book Pro و Galaxy Book Pro 360
شركة BMW تكشف عن أولى صور سيارتها الكهربائية القادمة i4
كيفية تنصيب ويندوز 10
أفضل الاشياء التي يمكن لمساعد جوجل القيام بها على هواتف أندرويد
كيفية اختيار كرت ذاكرة مناسب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept