مراجعة هاتف هواوي القابل للطي Mate X2

مواصفات الهاتف وسعره وموعد توافره

أعلنت شركة هواوي Huawei عن هاتف Mate X2، وهو أول هاتف من هواوي جديد كلياً وقابل للطي منذ هاتف Mate X الذي أصدرته الشركة عام 2019.

وحصل الهاتف الجديد على إعادة تصميم جذرية مقارنة بالهاتف الأصلي، ويتميز بشاشة كبيرة تنفتح من داخل الجهاز بدلاً من الخارج.

ويحوي الهاتف على شاشتين، الشاشة الداخلية بقياس 8 بوصات وبدقة 2480 × 2200، بينما الشاشة الخارجية بمقاس 6.45 بوصة زبدقة 2700 × 1160.

وسيعمل الهاتف بواجهة EMUI 11.0 المستندة على أندرويد Android 10، ومع ذلك وخلال البث المباشر قالت الشركة إنها تخطط ليكون Mate X2 من بين الهواتف الأولى التي يتم تحديثها لنظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS ابتداء من أبريل/نيسان.

كلا الشاشتين نوع أوليد OLED وتعملان بمعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز، وكلاهما أكبر قليلاً من نظيرتها في هاتف Galaxy Z Fold 2 من سامسونج.

ويتم تشغيل الهاتف بواسطة معالجات كيرين Kirin 9000 الرائدة للشركة والتي تم استخدامها في هواتف Mate 40 Pro العام الماضي.

تبلغ سعة ذاكرة الوصول عشوائية (RAM) الرام 8 جيجابايت، وهناك خياران لسعة التخزين الداخلية هما: 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

يحوي الهاتف على بطارية بسعة 4,400 مللي أمبير في الساعة، يمكن شحنها بسرعة تصل إلى 55 واط.

توجد أربع كاميرات في الجزء الخلفي من الهاتف: كاميرا بزاوية عريضة بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا فائقة المدى بدقة 16 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x، وكاميرا “SuperZoom” بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 10x .

ميت إكس 2

كاميرا السيلفي الموجودة على السطح الخارجي للهاتف تكون بدقة 16 ميجابكسل، ولا يبدو أن هناك كاميرا سيلفي على الشاشة الداخلية القابلة للطي.

وبسبب حظر خدمات جوجل على هواتف هواوي فسيتم إطلاق هاتف Mate X2 دون دعم لتطبيقات جوجل Google أو خدماتها، والتي من المرجح أن تحد بشدة من جاذبيتها خارج الصين.

mate x2

يعد Mate X2 من الناحية الفنية الهاتف الثالث في تشكيلة هواوي Huawei القابلة للطي، حيث أصدرت في العام الماضي، هاتف Mate XS وهو نسخة محدثة من Mate X الأصلي، والذي يتميز بشاشة أكثر متانة ومعالج Kirin 990 أسرع.

سعر وموعد إطلاق هاتف Mate X2

قالت شركة هواوي Huawei إن هاتف Mate X2 سيكون متاحاً في الصين بخياري تخزين: 256 جيجابايت بسعر 2785 دولار أمريكي، و 512 جيجابايت بسعر 2940 دولار أمريكي

تشمل الألوان المتوفرة الأزرق والوردي والأسود والأبيض، وسيكون متاحاً للشراء في الصين يوم 25 فبراير/شباط، ولكن من غير الواضح موعد إطلاق الهاتف خارج البلاد.

ألوان Mate X2

مقالات قد تعجبك

العديد من هواتف سامسونج الرائدة والمتوسطة ستحصل على واجهة One UI 3.1
تطبيق يوتيوب على أندرويد يدعم تشغيل مقاطع فيديو بدقة 4K حتى لو كانت شاشة الهاتف بدقة أقل
واتساب أوضحت مصير الرافضين لتحديث الخصوصية الجديد
كيفية معرفة إن كان تطبيق يستخدم الكاميرا والميكروفون في أندرويد خفية
كيفية إنشاء مجموعة ملصقات خاصة لاستخدامها في واتساب
كيفية التحقق إذا كان الهاتف الذكي يدعم خدمات الاتصالات الغنية RCS

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...