تيك توك أتاحت لمنشئي المحتوى إضافة تسميات توضيحية تلقائية لفيديوهاتهم

يدعم اللغة الإنجليزية واليابانية فقط

سيتمكن صانعو المحتوى في تطبيق تيك توك TikTok قريباً من إضافة تسميات توضيحية يتم إنشاؤها تلقائياً إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم في محاولة لتسهيل التواصل مع المشاهدين.

وسيظهر خيار إضافة تسميات توضيحية تلقائية في صفحة التحرير بعد تحميل الفيديو أو تسجيله.

وقالت تيك توك TikTok أن هذه الميزة ستكون متاحة باللغتين الإنجليزية الأمريكية واليابانية في البداية، لكنها وعدت بإضافة دعم لمزيد من اللغات “في الأشهر المقبلة”.

تضيف المنصة هذ الميزة لتسهيل مشاهدة مقاطع فيديو تيك توك TikTok للمشاهدين الصم وضعاف السمع.

ومع ذلك يقول مربع حوار TikTok أيضاً أن الميزة مفيدة لأي شخص يشاهد مقاطع الفيديو “عندما يكون من الصعب أو غير المريح الاستماع إلى الصوت”.

ويمكن لمنشئي المحتوى الاطلاع على التسميات التوضيحية بعد إنشائها تلقائياً لإصلاح أي أخطاء محتملة، ويمكن للمشاهدين إيقاف التسميات التوضيحية عبر زر التسميات التوضيحية في لوحة المشاركة.

وكانت جوجل Google قد قامت الشهر الماضي بتضمين الميزة في متصفحها كروم Chrome، مما يسمح لها بإنشاء تسميات توضيحية للصوت الذي يتم تشغيله من خلال المتصفح.

يتوفر أيضاً نظام Live Caption الخاص بالشركة كميزة على مستوى النظام لبعض أجهزة الأندرويد Android.

كما يمكن لخدمات الدردشة المرئية مثل Zoom و Google Meet إنشاء تسميات توضيحية تلقائياً أثناء المكالمات، ويبدو أيضاً أن إنستغرام Instagram تختبر ميزة مماثلة لمقاطع الفيديو الخاصة به.

بالإضافة إلى الميزة السابقة فقد أعلنت تيك توك عن ميزة جديدة أيضاً من شأنها تنبيه منشئي المحتوى عندما يكون تتسبب فيديوهاتهم في إمكانية حدوث حساسية ضوئية عند بعض المستخدمين، كما ويوفر التطبيق مرشحات للمشاهدين لتجنب مقاطع الفيديو هذه.

مقالات قد تعجبك

تطبيق Clubhouse يتيح إرسال الأموال لمنشئي المحتوى مباشرة
شركة GMC كشفت عن سيارة همر كهربائية رباعية الدفع
تيم كوك يرغب في استخدام تقنيات الواقع المعزز لتحسين المحادثات
كيفية استخدام واتساب على جهاز الكمبيوتر
كيفية تثبيت (وإزالة) ملفات الخطوط على نظام ويندوز
كيفية منع الغير مسؤولين من إرسال الرسائل في مجموعة واتساب
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...