تيم كوك يرغب في استخدام تقنيات الواقع المعزز لتحسين المحادثات

كما أشار إلى عدم وجود أي تواصل مع إيلون ماسك

نادراً ما يقدم الرئيس التنفيذي لشركة آبل Apple تيم كوك Tim Cook أي تفاصيل حول منتجات الشركة غير المعلنة بشكل رسمي.

إلا أنه قدم قدم بعض التلميحات حول تفكير آبل Apple فيما يخص تقنيات الواقع المعزز والسيارات في مقابلة مع الصحفي Kara Swisher من صحيفة نيويورك تايمز New York Times هذا الصباح.

بالنسبة لتقنيات الواقع المعزز فقد أكد كوك أن هذه التكنولوجيا “مهمة للغاية” لمستقبل آبل Apple وقال إنه يمكن استخدامها لتحسين المحادثات.

حيث قال: “أنت وأنا نجري محادثة رائعة الآن، يمكن القول أنه يمكن أن يكون أفضل إذا تمكنا من تعزيز مناقشتنا بإضافة رسوم بيانية أو أشياء أخرى لتظهر.”ق

وأضاف كوك إنه يتخيل استخدام الواقع المعزز في مجالات الصحة والتعليم والبيع بالتجزئة والألعاب.

وترددت سابقاً العديد من الشائعات عن أن شركة آبل تعمل منذ سنوات على تصنيع سماعة رأس بتقنية الواقع المعزز، كما أشارت أحدث التسريبات إلى إمكانية إطلاق جهاز واقع مختلط العام المقبل، كما وتتوفر ميزات الواقع المعزز بالفعل على كل من هاتف آيفون iPhone وجهاز آيباد iPad.

وتحدث كوك أيضاً على نطاق واسع عن نهج آبل Apple تجاه المنتجات خلال سؤال حول السيارات الكهربائية.

حيث ظهرت معلومات عن نية آبل Apple تطوير تقنية القيادة الذاتية في السيارات، ولكن لم نعرف ما إذا كانت ترغب فقط في تطويرها لأجل ترخيصها لشركات أخرى، أو أنها تخطط لتطوير سيارة كهربائية كاملة بنفسها.

وأشارت كلمات كوك في هذه المقابلة إلى الخيار الأخير حيث قال: “نحب دمج الأجهزة والبرامج والخدمات، والعثور على نقاط التقاطع بينها لأننا نعتقد أن هذا هو المكان الذي يحدث فيه السحر، وهذا ما نحب أن نفعله، كما أننا نحب أن نمتلك التكنولوجيا الأساسية الموجودة حول ذلك “.

أشار كوك إلى “الاستقلالية” على أنها “تقنية أساسية” وقال إن هناك “الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها” بها فيما يتعلق بالروبوتات.

لكنه أشار إلا عدم تنفيذ كل مشاريع آبل Apple في النهاية، حيث قال: “نحن نحقق الكثير من الأشياء داخلياً، إلا أن كثير منها لا يرى الضوء أبداً”.

كما أثار الصحفي الحديث حول كلام رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك Elon Musk التي زعم فيها محاولة فاشلة لمناقشة بيع تسلا Tesla لشركة Apple في حوالي عام 2017.

حيث قال كوك حول هذا الموضوع: “كما تعلم لم أتحدث أبداً مع إيلون، على الرغم من أنني معجب بالشركة التي قام ببنائها وأحترمها كثيراً”

مقالات قد تعجبك

تسريب البيانات الشخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم فيس بوك
مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 11 Ultra وهاتف Mi 11i
شاومي أعلنت عن هاتف Mi 11 Pro الذي وصفته بأنه “ملك الأندرويد”
كيفية التحقق إذا كان الهاتف الذكي يدعم خدمات الاتصالات الغنية RCS
كيفية تفعيل الوضع الداكن (المظلم) في أجهزة أندرويد
ما هي خدمات الاتصالات الغنية RCS في الأجهزة المحمولة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...