ويندوز 10 سيدعم الترميز الصوتي المتقدم AAC عبر البلوتوث

من خلال التحديث الكبير القادم لنظام التشغيل Windows 10

سيتضمن تحديث مايكروسوفت Microsoft الكبير القادم لنظام التشغيل Windows 10 في وقت لاحق من هذا العام بعض التحسينات المهمة في الصوت.

سيحصل نظام التشغيل أخيراً على دعم للترميز الصوتي المتقدم (AAC) عبر البلوتوث، مما يمنح مستخدمي ويندوز Windows مزيداً من الخيارات لسماعات الرأس ومكبرات الصوت التي تعمل بتقنية بلوتوث Bluetooth.

ولطالما دعم ويندوز كلاً من SBC و AptX عبر البلوتوث، لكن دعم AAC الآن يتيح أيضاً إمكانية تحسين جودة الصوت لمجموعة سماعات رأس آبل Apple ومن خلال برنامج iTunes أو Apple Music على Windows.

وكانت شركة آبل Apple قد أعلنت في السابق أنها توظف مهندسين لبناء “الجيل التالي من تطبيقات الوسائط لنظام التشغيل Windows”.

حيث سيكون دعم AAC بمثابة تحسين قوي لتطبيق Apple Music القادم، أو مجرد البث عبر المتصفح.

تعمل مايكروسوفت Microsoft أيضاً على تحسين كيفية تحديد إدخالات بلوتوث Bluetooth المناسبة في نظام التشغيل Windows 10، وبالتالي لم تعد تظهر كأجهزة متعددة.

وتكشف ويندوز Windows ولسنوات عن عدة ملفات تعريف بلوتوث Bluetooth لسماعات الرأس ومكبرات الصوت، مما يربك بعض التطبيقات حيث تعتقد وجود أجهزة متعددة.

سيتمكن ويندوز Windows بعد التحديث من التبديل تلقائياً إلى ملف تعريف Bluetooth الصحيح بناءً على ما إذا كنت تستمع إلى الموسيقى أو تستقبل المكالمات.

هذه التغييرات مرحب بها على ويندوز Windows لإدارة الصوت، ولكن لا يزال هناك المزيد الذي يمكن لـ Microsoft القيام بها.

وكانت مايكروسوفت Microsoft قد أعلنت بالأمس أنها ستصلح أخيراً مشكلة في ويندوز Windows 10 حيث يتم ترتيب التطبيقات بشكل عشوائي على شاشات متعددة عند الاستئناف من وضع الاستعداد.

سيتضمن تحديث Windows 10 أيضًا ميزة Xbox Auto HDR لألعاب الكمبيوتر، وأيقونات File Explorer الجديدة، وحتى تطبيقات Linux GUI للمطورين.

ويمكن لمشتركي Windows Insider اختبار التغييرات الآن.

مقالات قد تعجبك

سامسونج كشفت عن أربعة حواسيب محمولة من نوع Galaxy Book بمواصفات مختلفة
مايكروسوفت ستحل مشكلة الترتيب العشوائي للتطبيقات على ويندوز عند استخدام شاشات متعددة
مراجعة هاتف Galaxy M42 5G من سامسونج
ما الفرق بين إليستريتور Illustrator وفوتوشوب Photoshop؟
كيفية إخفاء اقتراحات الأصدقاء على فيسبوك
كيفية حل مشاكل اتصال واي فاي أو بلوتوث على أندرويد عن طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...