فيس بوك ستنفق 5 مليون دولار لحث المراسلين المحليين على الانضمام إلى منصتها الإخبارية

أعلنت فيس بوك Facebook عن منصتها الإخبارية الشهر الماضي

260

قالت فيس بوك Facebook إنها ستنفق 5 ملايين دولار من أجل دفع أموال للصحفيين المحليين على منصة نشر جديدة تابعة لها.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء يوم الخميس قائلة إن الصحفيين المستقلين يمكن أن يبدؤوا في التقدم لهذا البرنامج.

وتعطي الشركة الأولوية للمراسلين في المناطق التي لا يوجد بها مصدر أخبار حالي والتي يُطلق عليه أحياناً “صحاري الأخبار”

وأعلنت فيس بوك Facebook عن منصتها الإخبارية الشهر الماضي، حيث تشتمل المنصة على أداة للنشر الذاتي تتيح للمراسلين إطلاق الرسائل الإخبارية وفرض رسوم على الاشتراكات، بالإضافة إلى التكامل مع الميزات الموجودة مثل صفحات ومجموعات Facebook.

وذكرت رويترز أن فيس بوك Facebook ستبرم صفقات متعددة السنوات مع صحفيين مختارين يمكنهم كسب المزيد من المال من خلال الاشتراكات.

ووصف فيس بوك الأخبار المحلية بأنها جزء من استراتيجية أكبر للنشر الذاتي، حيث قال متحدث باسمها: “نحن بصدد إطلاق منصة لمساعدة الكتاب المستقلين والخبراء والصحفيين والأصوات الموثوقة على الوصول إلى جماهير جديدة على Facebook”.

وأضاف المتحدث لموقع زي فيرج الإخباري: “كجزء من التزامنا بإشراك الكتاب المحليين عند الإطلاق، نفتح تطبيقًا اليوم للكتاب الأمريكيين الذين ينشئون صحافة المصلحة العامة في مجتمعاتهم التي تتطلع إلى الوصول إلى هذه المنصة الجديدة والخدمات التي نقدمها لبناء عمل تجاري مستقل . “

ويتنافس Facebook أيضاً مع منصات النشر الذاتي الأخرى، لا سيما مزود الرسائل الإخبارية Substack.

وكانت منصة Substack قد أطلقت مبادرة بقيمة مليون دولار تسمى Substack Local في منتصف أبريل/نيسان، قائلة إنها ستختار ما يصل إلى 30 مراسلاً إخباريًا محليًا لتلقي دفعات مقدمة لمدة عام تصل إلى 100,000 دولار.

وأعلنت فيس بوك Facebook عن استثمار بقيمة 5 ملايين دولار في الأخبار المحلية العام الماضي، كما أنها تدفع للمنصات الإخبارية الوطنية لنشر المحتوى على شبكتها الاجتماعية.

ولكن مع هذا الجهد فإن عملاق التواصل الاجتماعي يبني شيئاً أقرب إلى منصة إخبارية داخلية، بدلاً من العمل مع منصات الأخبار الخارجية.

مقالات قد تعجبك

ويندوز 10 سيدعم الترميز الصوتي المتقدم AAC عبر البلوتوث
لعبة Among Us قادمة إلى أجهزة بلاي ستيشن 4 و 5 هذا العام
منصة Coinbase تعتمد PayPal لشراء العملات الرقمية من خلالها
كيفية إنشاء مجموعة ملصقات خاصة لاستخدامها في واتساب
كيفية حل مسائل الرياضيات باستخدام جوجل لنس Lens
ما هو ماسح LiDAR في آيفون 12 برو؟ وما الفرق بينه وبين الرادار RADAR؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept