جوجل ستمنع تطبيقات أندرويد من تتبع المستخدم عند رغبته بذلك

ستلغي جوجل إمكانية الوصول إلى “معرّفات الإعلانات”

178

أفاد تقرير إخباري لموقع Financial Times أنه جوجل Google تعمل على منع تطبيقات أندرويد من تتبع المستخدمين الذين اختاروا إلغاء الاشتراك في تلقي الإعلانات المخصصة.

وذلك بعد أن أعلنت جوجل Google قبل أيام عن تغييرات في كيفية تعاملها مع معرّفات الأجهزة الفريدة التي تسمح للمسوقين بتتبعها بين التطبيقات.

حيث ستلغي جوجل Google إمكانية الوصول إلى “معرّفات الإعلانات” “Advertising ID”، وستُظهر للمطورين “سلسلة من الأصفار” في مكانها وذلك بدءاً من وقت لاحق من هذا العام.

وتم الإعلان عن الخبر في رسالة بريد إلكتروني إلى المطورين في متجر بلاي، كما قامت جوجل Google أيضاً بتحديث صفحة الدعم الخاصة بها لمعرفات الإعلانات.

وأخبرت جوجل Google المطورين أن التغييرات “ستوفر للمستخدمين مزيداً من التحكم في بياناتهم، وتساعد في تعزيز الأمان والخصوصية” وفقاً لتقارير Financial Times.

ويأتي التغيير بعد أشهر قليلة من تعديل آبل Apple لكيفية عمل معرّفات الإعلانات على iOS في محاولة واضحة للتنافس مع السياسة الجديدة.

وكانت جوجل قد أعلنت في الآونة الأخيرة أنها ستضيف معلومات الخصوصية إلى قوائم Play Store الخاصة بها، بشكل مماثل للمعلومات التي أضافتها آبل Apple إلى متجر التطبيقات الخاص بها العام الماضي.

ولطالما كان المستخدمون قادرين على إلغاء الاشتراك في الإعلانات المخصصة على أندرويد Android (يمكنك القيام بذلك من خلال التوجه إلى تطبيق الإعدادات، والذهاب إلى قائمة Google، واختيار “الإعلانات”).

ولكن يبدو أن هذا لا يمنع المطورين حالياً من الوصول إلى معرّف الإعلانات الخاص بجهازك تماماً.

حيث أشارت تقارير موقع AdExchanger إلى أن التطبيقات كانت قادرة في السابق على استخدام هذا المعرف لأغراض غير إعلانية مثل التحليلات ومنع الاحتيال، وقالت صفحة دعم Google إنها ستعلن عن “حل بديل” لحالات الاستخدام هذه الشهر المقبل.

وأشارت جوجل Google إلى أن طرح السياسة الجديدة سيحدث على مراحل، حيث ستبدأ الأجهزة العاملة بنظام أندرويد Android 12 في رؤية التغيير في “أواخر عام 2021”.

وذلك قبل طرحه على جميع الأجهزة المزودة بـ Google Play في أوائل العام المقبل.

وضمن نفس السياق فقد أشارت تقارير XDA Developers إلى أن خدمات جوجل بلاي Google Play ستعمل على تنبيه جميع التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى معرّف الإعلان الخاص بك والبيانات ذات الصلة، بحيث يمكن حذف أي بيانات عند الضرورة.

على الرغم من أن إعلان جوجل Google يأتي عقب تغييرات تتبع الإعلانات الخاصة بشركة Apple، إلا أنه لم يتضح بعد مدى التشابه بين الطريقتين.

لا تزال صفحة دعم Google تشير إلى قرار إيقاف تتبع الإعلانات كعملية “إلغاء الاشتراك”، في حين أن تغييرات Apple تجعل التتبع فعاا في قرار التمكين.

ولكن وبغض النظر عن الطريقة التي تتعامل بها Google مع هذه العملية في النهاية، إلا أنها تشكل تغيير كبير آخر في صناعة الإعلان الرقمي.

مقالات قد تعجبك

جوجل تطلق سماعات Pixel Buds A-Series بسعر 99 دولار
الحكومة الأمريكية تحظر الاستثمار في شركة هواوي و 58 شركة صينية أخرى
واتساب تؤكد أن تطبيقها سيدعم أربع أجهزة مختلفة بحساب واحد قريباً
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept