كيفية شحن هاتف أندرويد بأسرع ما يمكن

أفضل الطرق المتبعة لجعل الشحن أسرع والانتظار أقل

حتى هواتف أندرويد Android التي تتمتع بأفضل عمر للبطارية بالكاد تكفي لشحنها لمدة يومين. عندما تكون بطارية هاتفك فارغة، لا تريد الانتظار إلى الأبد لملئها. إليك كيفية شحن هاتفك بأسرع طريقة ممكنة.

اغلق هاتفك:

إحدى الحيل البسيطة التي ربما لم تفكر فيها أبداً هي ببساطة إيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن. من خلال تقليل عدد المهام التي يقوم بها هاتفك في نفس الوقت، ستسمح بعملية الشحن بشكل أسرع.

بمعنى آخر: عندما تقوم بإيقاف تشغيل هاتفك أثناء الشحن، يمكن أن تذهب كل الطاقة مباشرة إلى الشحن بدلاً من استخدامها لتشغيل الهاتف وشحنه في نفس الوقت.

قم بتوصيل الهاتف بمقبس الحائط:

للتأكد من تزويد الهاتف بأفضل تيار ممكن من خلال كابل الشحن، يجب عليك استخدام مقبس الحائط. يمكن أن يؤدي استخدام منفذ USB على جهاز كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي إلى شحن هاتفك، ولكنه غالباً ما يكون أبطأ كثيراً.

في الواقع، إذا كنت تستخدم منفذ USB على جهاز كمبيوتر، فقد ترى حتى إشعاراً يقول الجهاز قيد الشحن ببطء. إذا كنت ترغب في تكبير إمكانات خرج الطاقة لكابل الشحن، فسيكون منفذ الحائط دائماً هو الخيار الأسرع.

لا تستخدم الشحن اللاسلكي:

أجهزة الشحن اللاسلكية مريحة للغاية، كما أنها رائعة للشحن أثناء الليل، لكنها لا توفر أعلى السرعات. هذا لأنها أقل كفاءة بكثير من أجهزة الشحن المزودة بكابل.

ما يجعل الشحن اللاسلكي أبطأ هو الطاقة المفقودة بسبب الحرارة. يتفاقم هذا عندما لا تكون الأجهزة الموجودة في هاتفك متوافقة تماماً مع الأجهزة الموجودة في الشاحن اللاسلكي.

هذه الطريقة ليست أبطأ فحسب، بل إنها تستهلك المزيد من الكهرباء أيضاً.

قد لا يهمك ذلك عندما يكون هاتفك موضوعاً على منضدة لمدة ثماني ساعات ليلاً، ولكنه ليس جيداً للحصول بينما تتناول مشروباً سريعاً في منتصف النهار.

اختر الكابل بدلاً من ذلك. توجد شواحن لاسلكية أسرع، لكن العثور على جهاز يدعم جهازك هو قصة أخرى.

استخدم كابلاً يدعم الشحن السريع:

ربما يكون أكبر مفتاح للحصول على سرعات شحن كبيرة هو استخدام كابل ومحول شحن (رأس الشاحن) سريع يدعمهما هاتفك. هناك العديد من معايير الشحن السريع المختلفة التي يجب البحث عنها عندما يتعلق الأمر بأجهزة أندرويد Android.

معيار كوالكوم Qualcomm للشحن السريع:

Qualcomm Quick Charge هو معيار شحن خاص موجود في العديد من هواتف أندرويد Android الذكية. كانت هناك عدة إصدارات من هذا المعيار على مر السنين، بما في ذلك Quick Charge 5، الذي تم الإعلان عنه في تموز من عام 2020.

كل إصدار من Quick Charge له متطلبات وقدرات شحن مختلفة. تأتي العديد من الهواتف مع الكابلات والمحولات التي تزيد من إمكانات قدرتها على الشحن السريع.

ومع ذلك، إذا لم تكن كذلك، فستحتاج إلى التأكد من حصولك على الكابلات الخاصة بالإصدار الذي يدعمه جهازك.

معيار الشحن السريع من سامسونج Adaptive Fast Charging:

Adaptive Fast Charging هو معيار الشحن السريع من سامسونج استناداً إلى Qualcomm Quick Charge. هذا يعني أن كابل الشحن السريع الذي يدعم معيار كوالكوم سيعمل مع جهاز يدعم معيار سامسونج والعكس صحيح.

كما هو الحال مع Quick Charge من كوالكوم، هناك إصدارات متعددة. عادةً ما تتضمن سامسونج Samsung كابلات تدعم الشحن السريع في علبة الهواتف، ولكنك ستحتاج إلى شرائها بشكل منفصل للحصول على بعض السرعات الأحدث والأسرع.

معيار الشحن السريع من ون بلس Dash Charge:

Dash Charge هو معيار ملكية آخر معروف أيضًا باسم Oppo VOOC أو Dart Charge. الشيء المهم الذي يجب معرفته عن هذه المعايير هو أنها غير قابلة للتشغيل المتبادل مع معيار Qualcomm Quick Charge.

كما هو الحال مع المعايير الأخرى، هناك عدة إصدارات من Dash Charge. لتحقيق أقصى استفادة من إمكانية شحن جهازك، ستحتاج إلى استخدام الكابل المرفق أو البحث عن الإصدار الذي لديك.

USB Power Delivery (USB-PD):

USB Power Delivery (USB-PD) هو معيار للشحن السريع يمكن العثور عليه في كل من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

إنه ليس شائعاً مثل Qualcomm Quick Charge، ولكن هناك بعض المزايا له.

يعمل USB-PD فقط مع كبلات USB من النوع C. وهذا يعني أنه من الممكن الحصول على كابل يمكنه الشحن السريع لكل من الكمبيوتر المحمول والهاتف الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد Android.

تستخدم هواتف جوجل بكسل Google Pixel معيار USB-PD وتدعمه أجهزة سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy أيضاً.

كيفية التحقق من معيار الشحن السريع المطلوب استخدامه:

حسناً، كان هذا كثيراً من الحديث عن معايير الشحن السريع، وهناك بالفعل بعض التفاصيل الأخرى. لكن ماذا يعني كل هذا بالنسبة لك؟ كيف يمكنك العثور على المعيار الذي يدعمه جهازك وكابلات الشحن التي يجب عليك استخدامها؟

إليك الأخبار السارة: لا داعي للقلق حقاً بشأن اختيار المعيار الخاطئ، على الأقل من حيث إتلاف هاتفك. لن يؤدي توصيل كابل بمعيار غير متوافق إلى تفجير هاتفك. تحتوي هذه الأجهزة على احتياطات لضمان شحنها بأمان.

ومع ذلك، فأنت بحاجة إلى الكابل الصحيح إذا كنت تريد شحن جهاز أندرويد Android بأسرع ما يمكن. من القواعد الأساسية الجيدة استخدام الكبل المرفق بجهازك.

إذا رأيت رسالة على شاشة القفل أو إشعاراً مفاده الشحن السريع، فهذا جيد.

لا يتم دعم بعض أجهزة أندرويد Android الأحدث، بما في ذلك بعض أجهزة سامسونج Samsung، بشواحن سريعة في العلبة. في هذه المواقف، قد ترغب في الانتقال مباشرة إلى المصدر للعثور على الكابلات وأجهزة الشحن المتوافقة.

على سبيل المثال، إذا كان لديك هاتف سامسونج Samsung، فيمكنك الانتقال إلى متجر الشركة عبر الإنترنت وتحديد جهازك من القائمة.

بعد ذلك، يمكنك بسهولة العثور على الشاحن السريع الدقيق لاستخدامه لهاتفك المحدد.

نفس الشيء ينطبق على أي جهاز أندرويد. انتقل إلى موقع الشركة المصنعة على الويب وابحث عن الملحقات المدرجة على وجه التحديد على أنها متوافقة مع هاتفك.

ومع ذلك ، إذا كنت تتسوق على أمازون Amazon مثلاً، فستحتاج إلى أن تكون أكثر حرصاً.

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...