فيس بوك يختبر إضافة المكالمات الصوتية والمرئية إلى تطبيقه الأساسي

دون الحاجة إلى تثبيت تطبيق مسنجر

88

تختبر فيس بوك Facebook إضافة المكالمات الصوتية والمرئية إلى التطبيق الرئيسي لها، وهي أحدث محاولة لضبط ميزات الاتصالات الخاصة بها.

وذلك بعد إطلاق تطبيق مسنجر Messenger كتطبيق منفصل في عام 2014.

وسيتمكن في الوقت الحالي بعض المستخدمين، بمن فيهم أولئك الموجودون في الولايات المتحدة، من إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو من تطبيق فيس بوك Facebook الرئيسي.

وقال كونور هايز مدير إدارة المنتجات في مسنجر Messenger إن الميزة الجديدة هي مجرد اختبار، ولكنها تهدف إلى تقليل الحاجة إلى التنقل ذهاباً وإياباً بين تطبيق فيس بوك Facebook الرئيسي وتطبيق مسنجر Messenger التابع له.

وأضاف هايز إن فيس بوك Facebook بدأ يفكر في مسنجر Messenger كخدمة وليس مجرد تطبيق قائم بذاته.

وكان فيس بوك Facebook قد بدأ أيضاً في اختبار إصدار محدود من صندوق الوارد الخاص بمسنجر Messenger ليظهر في تطبيق فيس بوك Facebook الأساسي الخريف الماضي.

كما قام فيس بوك Facebook بتمكين المراسلة لأول مرة بين تطبيقي إنستغرام Instagram ومسنجر Messenger في سبتمبر/أيلول الماضي.

واعتبر الرئيس التنفيذي لفيس بوك مارك زوكربيرج بأن دمج خدمات المراسلة في الشركة يعد مفيدًا للمستخدمين.

حيث يتيح لهم الوصول إلى المزيد من الأشخاص، ويقلل من الحاجة إلى التنزيل أو التنقل بين التطبيقات المنفصلة.

واعتبر محللون أن هذه الخطوات من فيس بوك Facebook بربط خدماته فيما بين منصاته المختلفة قد يجعل من المستحيل تفكيك الشركة مستقبلاً.

وخاصة بعد أن رفعت الجهات التنظيمية الفيدرالية دعوى قضائية ضد الاحتكار الأسبوع الماضي لمحاولة إجبار فيس بوك Facebook على فصل عمليات الاستحواذ على كل من إنستغرام Instagram وواتساب WhatsApp.

وتعد المكالمات الصوتية والمرئية من بين العديد من ميزات Messenger التي قدمتها فيس بوك Facebook في منتجاتها الأخرى مثل كاميرات فيديو Portal وسماعات الواقع الافتراضي Oculus.

ولم تشارك الشركة ما إذا كانت تخطط لإعادة أجزاء أخرى من Messenger إلى التطبيق الرئيسي، لكن مدير إدارة المنتجات في Messenger أخبر موقع بلومبرج بأنه قد نرى المزيد من هذا بمرور الوقت.

مقالات قد تعجبك

سوني تطلق طرازاً جديداً من بلاي ستيشن 5 أخف وزناً
باي بال تدعم بيع وشراء العملات الرقمية لعملائها في المملكة المتحدة
واتساب سيكون متاحاً على أجهزة آيباد قريباً من خلال تطبيق مستقل
ما هي واجهات نظام أندرويد Skins؟
كيفية إنشاء نسخة احتياطية محلية لملفات جوجل درايف
ما هو ووردبريس WordPress؟ وما هي أهميته في تصميم المواقع؟ وكيف يمكن تعلمه؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept