مايكروسوفت أعلنت رسمياً عن موعد إصدار وكيفية تثبيت ويندوز 11

لن يتضمن كل الميزات الرئيسية فور إطلاقه

341

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft رسمياً أنه سيتم إصدار ويندوز Windows 11 في الخامس من شهر أكتوبر/تشرين الأول لهذا العام، كما حددت كيفية تثبيت ويندوز 11 فور توافره.

وسيكون نظام التشغيل الجديد متاحاً كترقية مجانية للحواسيب المؤهلة التي تعمل بنظام ويندوز Windows 10 ،أو يأتي محمل مسبقاً على الأجهزة الجديدة.

وسيبدأ طرح الترقية المجانية إلى Windows 11 في الخامس من أكتوبر، ولكن مثل العديد من ترقيات Windows في الماضي، ستكون متاحة على مراحل.

حيث سيتم تقديم الترقية للأجهزة الجديدة المؤهلة أولاً، وبعد ذلك سيصبح Windows 11 متاحًا لمزيد من الأجهزة الموجودة في السوق في الأسابيع والأشهر اللاحقة.

وأوضح آرون وودمان، المدير العام لتسويق ويندوز Windows في منشور عبر مدونة ويندوز: “بعد التعلم الهائل من Windows 10، نريد التأكد من أننا نقدم لكم أفضل تجربة ممكنة”.

وأضاف: “نتوقع حصول جميع الأجهزة المؤهلة على الترقية المجانية إلى Windows 11 بحلول منتصف عام 2022.”

سيسمح Windows Update لمستخدمي ويندوز 10 بمعرفة وقت توفر الترقية لنظام Windows 11.

كما يمكن التحقق لمعرفة ما إذا كان جهازك مؤهلاً لترقية Windows 11 من خلال تطبيق Microsoft Health Check المخصص للكمبيوتر الشخصي.

ويندوز 11 لن يتضمن كل الميزات الرئيسية فور إطلاقه

بينما سيتم إطلاق Windows 11 في الخامس من أكتوبر، إلا أنه لن تتوفر جميع الميزات المعلنة.

ومن أهم الميزات هي ميزة دعم أصلي لتطبيقات أندرويد Android بالشراكة مع Amazon و Intel، ولكن هذه الميزة لن تكون متاحة في الخامس من أكتوبر.

ولكن ستتوفر معاينة لتطبيقات Android على Windows 11 لمشتركي Windows Insider في الأشهر المقبلة، مما يشير إلى أنه من المحتمل ألا يتم تضمينها بشكل رسمي لجميع مستخدمي Windows 11 حتى عام 2022.

تثبيت ويندوز 11

كيفية تثبيت ويندوز 11

يمكن تثبيت ويندوز 11 بطريقة سهلة وذلك عن طريق برنامج Windows Update وذلك للأجهزة المؤهلة.

كما يمكن تثبيت ويندوز Windows 11 على أي جهاز آخر باستخدام نسخة ISO، طالما أن الحاسوب يحتوي على معالج بسرعة 1 جيجاهرتز 64 بت مع نواتين أو أكثر، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، وتخزين 64 جيجابايت، وشريحة TPM 1.2.

ولكن في حال استخدام الحل البديل فقد لا يتم دعمه بتحديثات الميزات والأمان من خلال Windows Update.

استمرار دعم ويندوز 10 لأربع سنوات قادمة

إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك متوافقاً تماماً مع Windows 11، فإن Microsoft لا تزال تدعم Windows 10 حتى 14 أكتوبر 2025.

ومع ذلك، ليس من الواضح عدد التحديثات الرئيسية التي ستصدرها Microsoft لنظام التشغيل Windows 10 خلال السنوات الأربع القادمة.

وسيصل تحديث 21H2 لمستخدمي ويندوز Windows 10 في وقت لاحق من هذا العام والذي يتضمن دعم حساب GPU في نظام Windows الفرعي لنظام Linux (WSL) وتحسينات Windows Hello ودعم أمان WPA3 H2E Wi-Fi.

مقالات قد تعجبك

إنستغرام ستُجبر مستخدميها على تقديم تاريخ ميلادهم لمتابعة استخدام التطبيق
الإصدار الجديد من بلاي ستيشن 5 أخف وزناً على حساب تبريد الجهاز
ويندوز 11 على الأجهزة ذات المعالجات غير المدعومة لن يحصل على أي تحديثات
تحميل مجموعة خلفيات ويندوز 11 الافتراضية وبدقة عالية
نظام تشغيل ويندوز 11 بين المميزات والعيوب
لماذا لا يدعم ويندوز 11 العديد من وحدات المعالجة المركزية؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept