مايكروسوفت بدأت بإزالة الحواسيب غير المدعومة من برنامجها التجريبي لاختبار ويندوز 11

ونصحت المستخدمين بالعودة إلى ويندوز 10

386

بدأت مايكروسوفت Microsoft في إزالة أجهزة الكمبيوتر الشخصية غير المؤهلة للترقية إلى ويندوز Windows 11 من برنامج اختبار Windows Insider.

هذا يعني أنه في حال اختبار ويندوز Windows 11 على جهاز لا يلبي الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة، فمن المحتمل أن ترى رسالة عبر Windows Update تحذر من أنك ستحتاج إلى إعادة تثبيت Windows 10.

وتقول رسالة التحذير: “جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات الأجهزة لنظام التشغيل Windows 11”.

“جهازك غير مؤهل للانضمام إلى برنامج Windows Insider على نظام التشغيل Windows 11. الرجاء تثبيت Windows 10 للمشاركة في برنامج Windows Insider في قناة معاينة الإصدار.”

وبدأ مختبرو Windows 11 في كل من قناتي المطورين Dev والتجريبية Beta في تلقي الرسالة على أجهزة الكمبيوتر غير المتوافقة هذا الأسبوع.

إنه شيء حذرت Microsoft من أن المختبرين سيحدث في بداية الفترة التجريبية لنظام التشغيل Windows 11، لكنه لا يزال يسلط الضوء على الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة المربكة التي حددتها Microsoft.

وكما ذكرنا سابقاً سيتمكن مختبرو Windows 11 الذين كانوا يشغلون نظام التشغيل على أجهزة غير مدعومة من استخدام حل بديل لتثبيت إصدار ISO من الإصدار النهائي.

لكن Microsoft حذرت من أن الأجهزة في هذه الحالة غير المدعومة لن تكون مؤهلة لتحديثات Windows، وقد يشمل ذلك تحديثات الأمان.

وتوصي الشركة بأن يقوم مختبرو Windows 11 الذين لا يستوفون الحد الأدنى من الأجهزة بتثبيت ويندوز Windows 10، حيث سيتم دعم نظام التشغيل هذا حتى عام 2025.

وحاولت مايكروسوفت Microsoft تبرير رفع الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة الخاصة بنظام Windows 11 من أجل الأمان والموثوقية.

ويرفع ويندوز Windows 11 مستوى الأمان الأساسي إلى مستوى وحدة المعالجة المركزية، وقد أوضحت Microsoft أنها تريد فرض أو دعم وحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM) والتمهيد الآمن لـ UEFI وطرق الأمان القائمة على الظاهرية.

سيصل ويندوز Windows 11 بشكل رسمي في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول، وستواصل الشركة إطلاق إصدارات مطورين Dev جديدة من نظام التشغيل للمختبرين.

ولن يصل تكامل تطبيقات Android عند الإطلاق ولكن سيتمكن مختبرو Windows Insider في الأشهر المقبلة من الوصول إلى الميزة التي تعتمد بشكل كبير على الأجهزة الحديثة.

مقالات قد تعجبك

ويندوز 11 لن يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد عند إطلاقه في 5 أكتوبر/تشرين الأول
مايكروسوفت أعلنت رسمياً عن موعد إصدار وكيفية تثبيت ويندوز 11
الاتصال عبر الأقمار الصناعية في هواتف آيفون 13 سيكون مقتصراً على حالات الطوارئ فقط
كيفية حل مشاكل اتصال واي فاي أو بلوتوث على أندرويد عن طريق إعادة ضبط إعدادات الشبكة
كيفية استعادة مربعات حوار التحذير في فوتوشوب
كيفية إيقاف وإعادة تشغيل ساعة آبل
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept