سامسونج تكشف عن مستشعر تصوير ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابيكسل

إضافة إلى مستشعر ISOCELL GN5

476

قدمت شركة سامسونج Samsung مستشعر التصوير الرئيسي الذي من المرجح أن يكون أبرز ما في هاتف Galaxy S22 Ultra القادم، وهو مستشعر ISOCELL HP1.

تبلغ دقة هذا المستشعر 200 ميجابكسل، ويمكنه تحقيق مخرجات مختلفة تبلغ 12.5 ميجابكسل و 50 ميجابكسل من خلال طريقة تجميع البكسل التي تسميها سامسونج ChamaleonCell.

وتعتمد دقة الصور المصورة عبر HP1 حسب الضوء المتاح، ففي الإضاءة المنخفضة ستجمع وحدات البكسل بطريقة تجميع 4 × 4 لتحقيق صور بدقة 12.5 ميجابكسل مع حجم بكسل كبير يبلغ 2.56 ميكرومتر.

ولكن في حالة الإضاءة الجيدة، يمكن للمستشعر تجميع وحدات البكسل بطريقة 2 × 2 بدقة 50 ميجابكسل مع 1.28 ميكرومتر بكسل فردي أو حتى 200 ميجابكسل مع 0.64 ميكرومتر بكسل، مما يمنح مزيد من الدقة حسب الحاجة.

ولا تذكر سامسونج Samsung حجم مستشعر ISOCELL HP1 ، لكنه يبدو أصغر من ISOCELL GN2.

أخيراً يستطيع مستشعر ISOCELL HP1 التقاط فيديو بدقة 8K @ 30fps مع الحد الأدنى من الحد في مجال الرؤية، ويتم تقليص الدقة إلى 8,192×6,144 بكسل (50 ميجابكسل) من أجل التقاط فيديو 7,680×4,320 بكسل (8K).

وأعلنت سامسونج أيضاً عن مستشعر ISOCELL GN5، وهو مستشعر 50 ميجابكسل حجم 1.0 ميكرومتر الذي يقدم تحسينات على أداء ودقة الضبط البؤري التلقائي.

كما يعرض لأول مرة تقنية Front Deep Trench Isolation على تصميم ثنائي البكسل.

ويتكامل مستشعر GN5 مع Dual Pixel Pro، وهي تقنية ضبط تلقائي للصورة في جميع الاتجاهات، وتجمع وحدات البكسل ذات الضبط البؤري التلقائي بين التتبع الرأسي والأفقي لعرض المستشعر بالكامل للحصول على تركيز دقيق وفوري.

تقول Samsung أن عينات من مستشعرات ISOCELL HP1 و GN5 متوفرة حالياً، لذلك نتوقع رؤيتها في الهواتف قريباً جداً.

مقالات قد تعجبك

سوني ستقيم عرض خاص يتعلق ببلاي ستيشن 5 في أيلول القادم
مايكروسوفت ستعقد حدثاً افتراضياً في 22 سبتمبر/أيلول القادم
تسريب دليل الاستخدام لهاتف Samsung Galaxy S21 FE والذي يتضمن بعض مواصفات الهاتف
كيفية استخدام تطبيقين جنباً إلى جنب على أندرويد
ما هو برنامج Samsung Free الذي يظهر عند سحب الشاشة، وما هي ميزاته؟ وكيفية إخفائه؟
كيفية استخدام مايكروسوفت إيدج لحل مسائل الرياضيات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept