تسلا تُخطّط لطرح الإصدار العاشر من نظام القيادة الذاتية بعد أيام قليلة

بحسب تغريدة لإيلون ماسك

143

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا Tesla إيلون ماسك Elon Musk إنه يهدف إلى إصدار أوسع من نظام القيادة الذاتية FSD الخاص بالشركة بعد أيام قليلة.

وذلك بعد ما يقرب من عام على بدء شركة تسلا Tesla اختبار برنامجها التجريبي هذا مع مجموعة مختارة من العملاء.

وقال ماسك Musk على حسابه على تويتر Twitter إن الشركة ستبدأ في طرح الإصدار 10 من FSD للعملاء في برنامج الوصول المبكر في منتصف ليل العاشر من سبتمبر.

وبعد ذلك سيحتاج البرنامج إلى بضعة أسابيع أخرى لضبط و إصلاح الأخطاء المكتشفة، والتي قدّر ماسك أنها ستستغرق أربعة أسابيع.

وكانت شركة تسلا قد تراجعت عن وعودها عدة مرات، وبدأ الأمر منذ عام 2018 حيث قال ماسك وقتها إن الإصدار الذي طال انتظاره من FSD سيبدأ في الظهور في أغسطس من ذلك العام، وهو ما لم يحدث.

لقد فعل ذلك مرة أخرى في عام 2019، مُعلناً أنه بعد عام من الآن سيكون هناك أكثر من مليون سيارة مزودة ببرمجيات ذاتية القيادة، هذا أيضاً لم يحدث.

وانتظرت الشركة حتى شهر يوليو/تموز من هذا العام حتى شحنت الإصدار 9 من FSD، ولكن فقط لأعضاء برنامج الوصول المبكر الخاص بها.

لذا فإن القول بأن عشاق تسلا Tesla كانوا يتوقعون هذا التحديث لفترة قصيرة من الوقت سيكون كلاماً غير صحيح. لقد سئم بعض العملاء من الانتظار ورفعوا دعوى على الشركة بسبب الدعاية الكاذبة.

ما هو نظام القيادة الذاتية من تسلا ؟

قالت تسلا إن برنامج القيادة الذاتية يتحكم في توجيه السيارة، والفرملة، والتسارع على الطرق السريعة وشوارع المدينة.

لكنه لا يزال يعتبر نظاماً متقدماً لمساعدة السائق من المستوى 2 لأنه يتطلب إشراف السائق في جميع الأوقات.

وأظهرت الدراسات أن هذا الدور الإشرافي يمكن أن يجعل من الصعب على السائقين أن يظلوا يقظين على الطريق، مما قد يشكل خطراً.

كما أن السائق مسؤول قانونياً عن السيارة، والتي يقول البعض إنها تقوض تسويق تسلا Tesla لمنتجها على أنه “قيادة ذاتية كاملة”.

ليس هناك شك في أن تسلا Tesla أكثر استعداداً من منافسيها لاختبار الإصدارات التجريبية من ميزة القيادة الذاتية بمساعدة عملائها من خلال السماح بجمع البيانات ومعالجة أي أخطاء في النظام.

تسريب نسخة قديمة من FSD

في غضون ذلك، تم تسريب نسخة قديمة من برنامج القيادة الذاتي FSD الخاص بتسلا وهي تنتشر حالياً من خلال مجتمع المخترقين، وفقاً لموقع Electrek.

ويمكن تثبيت هذه النسخة من خلال الوصول إلى صلاحيات الروت (الجذر) حيث يمكن بالفعل تشغيل البرنامج على السيارة.

واستخدم بعض مالكي Tesla صلاحيات الوصول إلى الجذر لفحص إصدارات برامج الشركة والوصول إلى بعض الميزات التي لم يتم إصدارها.

ومع ذلك نشر مالك لسيارة تسلا Tesla في أوكرانيا مؤخراً مقطع فيديو باستخدام الإصدار 8.2 من FSD beta في كييف، حيث لم تصدره تسلا Tesla.

حيث تعمل Tesla فقط على تطوير FSD للسوق الأمريكية ولم تقم بتكييفها للاستخدام في البلدان الأخرى، والتي لديها إشارات طرق وقواعد قيادة مختلفة.

وهذا مثال على كيفية عمل برنامج القيادة الذاتية من تسلا FSD في موقع بدون خرائط:

إنه أيضاً تذكير مفيد بما يحدث عندما يتم تجاهل استخدام خرائط عالية الدقة لدعم برنامج القيادة الذاتية، حيث لا تستخدم تسلا Tesla خرائط عالية الدقة HD، ولا تقيد استخدام برامجها في مناطق معينة.

وقال ماسك إنه يحاول إنشاء تقنية مركبة ذاتية القيادة تعتمد على أجهزة استشعار قائمة على الرؤية مثل الكاميرات والبرامج العصبية المدربة على الشبكة العصبية.

بدلاً من الاعتماد على أجهزة استشعار مثل الليدار، التي تستخدم الليزر لتحديد الأشياء القريبة والتي تقول الشركات الأخرى إنها توفر التكرار المطلوب في حالة حدوث أعطال.

مقالات قد تعجبك

شركة مرسيدس تكشف عن سيارتين كهربائيتين جديدتين: EQE 350 و +EQS 53 4MATIC
إصدار تجريبي من لعبة Battlefield Mobile لهواتف الأندرويد قادم هذا الخريف
نينتيندو ستضيف ألعاب Game Boy إلى خدمة Switch Online الخاصة بها
ما الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11؟
كيفية حذف ملفات تفريغ أخطاء نظام ويندوز لتحرير المساحة
متى ستتوقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept