واتساب يختبر إخفاء آخر ظهور عن جهات اتصال محددة

على كل من نظام أندرويد و iOS

190

رصد موقع WABetaInfo والذي يتابع ميزات تطبيق واتساب قبل صدروها الرسمي، أن التطبيق سيُتيح خيارات خصوصية جديدة للسماح بالتحكم في من يمكنه رؤية أجزاء من معلومات الملف الشخصي بالضبط.

ويُمكن في الوقت الحالي رؤية كلاً من “آخر ظهور” و “صورة الملف الشخصي” و “حول” إما بواسطة الجميع أو جهات الاتصال فقط، أو أنه لا يمكن لأي شخص على الإطلاق مشاهدة ذلك.

ولا توجد خيارات قابلة للتخصيص الآن، بحيث يتم استبعاد بعض جهات الاتصال دون أخرى.

لحسن الحظ سيتم رفع هذه القيود قريباً، حيث يختبر واتساب WhatsApp حالياً القدرة على استبعاد جهات اتصال محددة من رؤية حالتك، أو معرفة آخر ظهور.

سيتمكن المستخدم باستخدام هذا الخيار من إخفاء وقت “آخر ظهور” عن مجموعة من الأشخاص دون تعطيله تماماً.

سيشمل هذا الخيار أيضاً صور الملف الشخصي والسير الذاتية، مما يوفر قدراً أكبر من التحكم في الخصوصية أكثر مما تم تقديمه سابقًا.

على الرغم من أن هذه التعديلات الجديدة تتيح مزيداً من الخصوصية إلا أنه وبالمقابل فعند إخفاء “آخر ظهور” لجهات اتصال محددة، سيتم إخفاء معلومات هذه الجهاز عنك.

على الرغم من أن الميزة قد تم رصدها على نظام التشغيل iOS، إلا أنها من المقرر أن تصل إلى جميع الهواتف الذكية عندما تكون جاهزة قريباً.

بقدر ما يمكن أن يكون آخر ظهور مفيداً، فإنه يمكن أيضاً فتح مسارات لإساءة الاستخدام المحتملة، لذلك من الرائع أن ترى واتساب WhatsApp يجعل خيارات الخصوصية الخاصة به أكثر مرونة.

مقالات قد تعجبك

شركة مرسيدس تكشف عن سيارتين كهربائيتين جديدتين: EQE 350 و +EQS 53 4MATIC
إصدار تجريبي من لعبة Battlefield Mobile لهواتف الأندرويد قادم هذا الخريف
نينتيندو ستضيف ألعاب Game Boy إلى خدمة Switch Online الخاصة بها
ما الفرق بين ويندوز 10 وويندوز 11؟
كيفية تحديد إن كانت مشاكل الإنترنت من مزود الخدمة أم لا
كيفية جعل هاتف أندرويد صامتاً (وضع عدم الإزعاج) عند الوصول إلى المنزل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept