واتساب يختبر دليل أعمال في تطبيقه على غرار الصفحات الصفراء

الميزة تجريبية في الوقت الحالي

236

أعلن الرئيس التنفيذي في واتساب ويل كاثكارت، أن واتساب WhatsApp تختبر دليل أعمال جديد في تطبيقها في مدينة ساو باولو في البرازيل، يتيح للمستخدمين العثور على المتاجر والخدمات المحلية التي لها وجود على التطبيق.

وتُظهر لقطات الشاشة كيف سيعرض واتساب WhatsApp الشركات مصنفة حسب فئات مثل “متجر البقالة” و “المطعم”، قبل السماح للمستخدمين بالدردشة معهم مباشرةً.

وذكرت رويترز أن الاختبار سيشمل آلاف الشركات في المدينة.

على الرغم من أن خدمة المراسلة المملوكة لشركة Facebook تشتهر بكونها خدمة مراسلة من شخص لآخر، فقد أصبحت التجارة الإلكترونية جزءاً مهماً بشكل متزايد في السنوات الأخيرة.

وأفاد واتساب WhatsApp في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن أكثر من 175 مليون شخص على مستوى العالم استخدموا الخدمة لإرسال رسائل إلى حساب أعمال واتساب WhatsApp يومياً.

كما قدم واتساب WhatsApp تطبيقاً مستقلاً للشركات الصغيرة منذ عام 2018، ومنذ ذلك الحين أضاف ميزات مثل دعم كتالوجات المنتجات وعربات التسوق.

في البرازيل والهند بدأت واتساب أيضاً في تقديم خدمة المدفوعات داخل التطبيق، مما أتاح للمستخدمين إجراء عمليات شراء مباشرة من الأنشطة التجارية، بالإضافة إلى إرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة.

لكن هذا الاهتمام في التجارة الإلكترونية تسبب في مشاكل لواتساب WhatsApp في وقت سابق من هذا العام عندما قامت بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها.

حيث تم تفسير التغييرات وقتها وعلى نطاق واسع على أنها تمنح واتساب WhatsApp القدرة على مشاركة البيانات من محادثات الأشخاص الشخصية مع فيس بوك Facebook.

في حين أن التغييرات في الواقع تنطبق فقط على الدردشات مع الشركات، والتي قد ترى البيانات مخزنة على خوادم Facebook.

وقال كاثكارت إن واتساب WhatsApp لا يسجل مواقع المستخدمين أو الشركات التي يتصفحونها عند استخدام ميزة الدليل الجديدة.

بالإضافة إلى تطبيق WhatsApp للشركات الصغيرة، يقدم WhatsApp أيضًا واجهة برمجة تطبيقات WhatsApp Business لربط الشركات الكبيرة بالعملاء.

من الجدير بالذكر أنها إحدى الطرق القليلة التي يتم من خلالها تحقيق الدخل من واتساب WhatsApp بشكل مباشر ، نظرًا لأنه لا يعرض حاليًا إعلانات مثل Facebook و Instagram.

على الرغم من أن البرنامج التجريبي يقتصر على مدينة واحدة في البرازيل في الوقت الحالي، إلا أنه سيتم توسيعها في المستقبل القريب.

مقالات قد تعجبك

أبرز إعلانات آبل في مؤتمر California Streaming الافتراضي وعلى رأسها سلسلة آيفون 13
شركة Razer تعلن عن غطاء إصبع مقاوم للانزلاق
سعر ومواصفات هاتف شاومي Xiaomi 11T Pro و 11T
كيفية حذف حساب فيسبوك بشكل نهائي
هل يقوم ويندوز 10 بالتحديث إذا كان الحاسوب في وضع السكون؟
كيف تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل أفضل؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept