كيفية تحديد إذا كان كابل الشبكة إيثرنت Ethernet متضرر

أسباب تعطل الكبل وبعض النصائح لاستكشاف الخطأ ولحله

20

تعتبر الكابلات شراً ضرورياً ومصدراً للعديد من المشكلات المتعلقة بالكمبيوتر والشبكات.

بينما لا يمكنك التخلص من الكابلات تماماً، قد تحتاج بعض الكابلات إلى الاستبدال أكثر من غيرها، بما في ذلك كبلات Ethernet المستخدمة للشبكات.

فيما يلي علامات يجب البحث عنها تشير إلى ضرورة استبدال الكبلات.

علامات تشير إلى ضرورة استبدال كبلات Ethernet:

إذا كنت تعاني من سرعات بطيئة لشبكتك المحلية أو انقطاع الاتصال تماماً، فقد ترغب في محاولة استبدال أي كبلات Ethernet قد تسبب مشاكلك.

في كثير من الأحيان، لن تتسبب المشكلة في انقطاع الاتصال تماماً. ستكون قادراً على التصفح بسرعة أبطأ بكثير، على الرغم من أنك قد تواجه تأخيراً وارتفاعات وانخفاضات في سرعة النقل.

قد يؤدي أي نوع من الضرر المادي للكابل إلى تعريض تجربة الشبكة لديك للخطر. يتضمن ذلك أي تشققات في موصل RJ45 (نهايات التوصيل البلاستيكية)، أو اهتراء السلك، أو تلف ناتج عن التكسير أو الانحناء الذي يترك علامة دائمة.

تحديد كبل Ethernet المتضرر:

يعد الاتصال البطيء بالإنترنت مشكلة شائعة ولا يقتصر العطل فقط على اتصالات Ethernet. تختلف أسباب اتصال الشبكة المحلية البطيء الذي تم توصيله عبر Ethernet ويشير إلى وجود مشكلة في الكابلات أو أجهزة الشبكة.

ستلاحظ سرعات محلية بطيئة عند الوصول إلى المجلدات المشتركة عبر الشبكة، أو نسخ الملفات من محركات أقراص التخزين المتصلة بالشبكة (NAS)، أو عند بث المحتوى باستخدام خادم وسائط مثل Plex.

إذا كنت ترغب في اختبار اتصال الشبكة، يمكنك تجربة واستخدام أدوات مثل NetIO-GUI (مجاني على Windows) ، LANBench (مجاني على Windows) أو Lan Speed Test (إصدار خفيف على Windows أو Mac).

تتطلب هذه الأدوات إما جهازي كمبيوتر متصلين بنفس الشبكة، أو نوعاً من مشاركة الشبكة يمكنك النسخ منه.

طريقة أسهل بكثير لاختبار كبلات الشبكة هي ببساطة استبدالها. افعل هذا تدريجياً، واحداً تلو الآخر. إذا لم تلاحظ أي فرق، فيمكنك افتراض أن الكبل ليس به عيب والانتقال إلى الكبل التالي.

كما ذكر daoist على تويتر Twitter، يمكن أن تكون نتائج الاختبار على الكابلات الجديدة لا تصدق. هذه الكابلات رخيصة نسبياً، وقد تمتلك قطع غيار إذا كنت قد استبدلت جهاز التوجيه في وقت ما.

كبلات إيثرنت موجودة لتبقى:

تظل كبلات Ethernet الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في الموثوقية. يمكن أن تعاني وصلات واي فاي Wi-Fi من التداخل، وقد تضطر إلى الاختيار بين النطاق (2.4 جيجاهرتز) و (5 جيجاهرتز) وفقاً لتخطيط منزلك أو مكتبك.

بالنسبة للأجهزة الثابتة مثل أجهزة كمبيوتر سطح المكتب وأجهزة الألعاب، لا يزال يوصى بشدة باستخدام كبلات Ethernet. فقط تأكد من شراء الكبل المناسب للحصول على أفضل السرعات على جميع أجهزتك.

مقالات قد تعجبك:

ما الفرق بين الشبكة الافتراضية الخاصة VPN والبروكسي Proxy؟
كم من الوقت يمكن أن يعيش فايروس كورونا (كوفيد-19) على الهاتف الذكي؟
كيفية تنظيف وتطهير الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والسماعات
كيفية تنظيف وتطهير فأرة الحاسب ولوحة المفاتيح
كيفية تقليل المساحة المستخدمة من قبل تطبيق واتساب على أندرويد وآيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept