هل يجب الترقية إلى ويندوز Windows 11؟

اتخاذ القرار السليم في حال كان النظام داعم لجهاز أو لم يكن كذلك

81

وصل ويندوز Windows 11 في 5 تشرين الثاني 2021. على عكس ترقية ويندوز Windows 10 الكبيرة التي كان من غير الممكن تجنبها، لا تشجع مايكروسوفت Microsoft الجميع على الترقية هذه المرة.

في الواقع، توصي مايكروسوفت Microsoft العديد من مالكي أجهزة الكمبيوتر بعدم الترقية. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

كيف ستعمل ترقية ويندوز 11:

سيكون ويندوز Windows 11 ترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows 10، تماماً كما كان ويندوز Windows 10 ترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows 7 وويندوز Windows 8.

ومع ذلك، في هذه المرة، لم يتم تصميم ويندوز Windows 11 لجميع أجهزة الكمبيوتر.

يدعم ويندوز Windows 11 رسمياً الأجهزة الحديثة فقط: بالإضافة إلى وجود TPM 2.0 و UEFI مع التمهيد الآمن، يدعم ويندوز Windows 11 فقط بعض وحدات المعالجة المركزية الحديثة نسبياً.

على وجه التحديد، يجب أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر المزودة بمعالجات إنتل Intel على معالج من الجيل الثامن أو أحدث.

يجب أن تعمل أجهزة الكمبيوتر الشخصية AMD على الأقل من AMD Zen 2. يجب أن تحتوي أجهزة الكمبيوتر الشخصية ARM على أجهزة Qualcomm 7 أو 8 Series.

ترفض مايكروسوفت Microsoft أن تشرح بالضبط سبب دعم وحدات المعالجة المركزية هذه فقط، ولكن لدينا بعض النظريات.

كيفية التحقق مما إذا كان ويندوز Windows 11 يدعم جهاز الكمبيوتر:

إذا كنت لست متأكداً من جهاز الكمبيوتر وما إذا كان سيدعم نظام التشغيل ويندوز Windows 11، تقدم مايكروسوفت Microsoft تطبيقاً رسمياً PC Health Check يخبرك ما إذا كان الكمبيوتر يمكنه تشغيل ويندوز Windows 11 رسمياً، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف يخبرك PC Health Check عن المشكلة.

يمكنك تنزيل تطبيق PC Health Check من موقع مايكروسوفت Microsoft على الويب. سيخبرك الزر الأزرق الكبير Check Now ما إذا كان الكمبيوتر يمكنه تشغيل ويندوز Windows 11 رسمياً.

ومع ذلك، لن تخبرك الأداة بالقصة الكاملة: حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر يمكنه تشغيل ويندوز Windows 11، فقد لا ترغب في الترقية بعد.

وحتى إذا كان جهاز الكمبيوتر لا يدعم نظام التشغيل ويندوز Windows 11 رسمياً، فـ يمكنك الترقية على أي حال.

ويندوز 10 مدعوم حتى تشرين الثاني 2025:

قبل أن نواصل، تجدر الإشارة إلى أن نظام التشغيل Windows 10 سيتم دعمه رسمياً لسنوات قادمة. ستستمر مايكروسوفت Microsoft في دعم Windows 10 بتحديثات الأمان حتى تشرين الثاني 2025، أي بعد أربع سنوات من إصدار ويندوز Windows 11.

إذا كنت لا ترغب في الترقية على الفور، يمكنك الانتظار. إذا كان جهاز الكمبيوتر لا يمكنه تشغيل ويندوز Windows 11، حسناً، فقد يكون هناك فرصة جيدة للحصول على جهاز كمبيوتر شخصي جديد في غضون السنوات الأربع المقبلة على أي حال.

قد لا ترغب بويندوز 11 لعدة أسباب (حتى الآن):

بشكل عام، يبدو ويندوز Windows 11 وكأنه ويندوز Windows 10 مع بعض التحسينات. تحولت أداة الطقس الغريبة في ويندوز Windows 10 إلى جزء أدوات ذكية Widgets كامل، ويتضمن المتجر الجديد الآن تطبيقات سطح المكتب، وهناك سمات وأيقونات حديثة جديدة، وتم إعادة التفكير في العديد من التطبيقات وتحديثها، بما في ذلك تطبيق الإعدادات.

ومع ذلك، هناك بعض الميزات المفقودة التي قد تؤثر على عمليات سير عمل معينة. على سبيل المثال، يفتقد شريط مهام ويندوز Windows 11 إلى بعض الميزات التي تم العثور عليها في نظام التشغيل Windows 10.

تم وضع شريط مهام ويندوز Windows 11 أسفل الشاشة، ولا يمكنك سحب الملفات والعناصر الأخرى وإفلاتها في رموز شريط المهام، كما هو الحال في Windows 10.

إذا كانت أي من هذه الميزات مهمة بالنسبة لك، فقد ترغب في تأجيل الترقية: يبدو أن مايكروسوفت Microsoft تعمل بالفعل على دعم السحب والإفلات لشريط المهام، لذلك قد يحصل شريط مهام ويندوز Windows 11 على تحديث يجعله أكثر قدرة في غضون ستة أشهر أو عام بعد الإصدار.

قد يحتوي ويندوز Windows 11 على أخطاء غريبة هنا وهناك، أو قد لا تعمل أجهزة معينة معها بشكل مثالي عند الإطلاق حتى يتم تحديث تعريفات الأجهزة.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر ذو مهام حرجة وتحتاج إلى العمل فقط، فقد ترغب في تأجيل الترقية، حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر مدعوماً.

إذا قمت بالترقية عند الإصدار، فأنت من أوائل المتبنين للنظام:

قالت مايكروسوفت Microsoft إن أجهزة الكمبيوتر الحالية قد لا تتم ترقيتها حتى أوائل عام 2022، وبالتالي فإن عملية الترقية القياسية ستكون بطيئة وتدريجية حتى بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الموجودة.

سيسمح هذا لـ مايكروسوفت Microsoft باختبار التحديث تدريجياً والتأكد من أنه يعمل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر مثل أجهزتك قبل أن يتم تقديمه لك تلقائياً.

ليست هناك حاجة للحصول على الترقية إذا لم تكن متحمساً لتشغيل ويندوز Windows 11 حتى الآن. إذا انتظرت بضعة أشهر حتى يقدم تحديث ويندوز Windows Update بتحديث جهاز الكمبيوتر، فيمكنك التأكد من أن هناك قدراً أقل من الأعطال.

إذا اخترت البحث عن التحديث على جهاز الكمبيوتر عند إصدار ويندوز Windows 11، فأنت من أوائل المتبنين للنظام.

إذا كان ويندوز 11 يدعم جهاز الكمبيوتر رسمياً:

ومع ذلك، إذا كنت متحمساً لتشغيل ويندوز Windows 11، فلا تدعنا نوقفك! على الرغم من بعض الميزات المفقودة، إلا أنه بشكل عام نظام تشغيل مدروس جيداً.

إنه لأمر رائع أن ترى مايكروسوفت Microsoft تتعامل مع تحديث الأنظمة بجدية أكبر. من الرائع أيضاً أن ترى مايكروسوفت Microsoft تتبنى أخيراً تطبيقات سطح المكتب في المتجر.

إذا كان ويندوز Windows 11 يدعم جهازك الكمبيوتر رسمياً ولم تكن قلقاً بشأن أي خيارات مفقودة أو أخطاء محتملة، فلا تتردد في الترقية.

إذا كان ويندوز Windows 11 لا يدعم جهاز الكمبيوتر رسمياً:

إذا كان ويندوز Windows 11 لا يدعم جهاز الكمبيوتر رسمياً، فسيكون عليك اتخاذ قرار أكثر صعوبة. توصي مايكروسوفت Microsoft بعدم تثبيت ويندوز Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على وحدات معالجة مركزية قديمة لا يدعمها رسمياً.

نوصي أيضاً بعدم تثبيت ويندوز Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر هذه.

بالتأكيد، قد ينجح الأمر، ولكن قد تواجه أخطاء، وتقول مايكروسوفت Microsoft إنها لن تضمن توفر تحديثات الأمان في المستقبل.

توصيتنا الرسمية: لا تفعل ذلك، خاصة إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر للعمل أو لمهام أخرى وتحتاجه فقط للعمل.

نصيحة: إذا كانت المشكلة الوحيدة هي أن جهاز الكمبيوتر يحتاج إلى تمكين TPM 2.0، فقد تتمكن من تمكين TPM في إعدادات UEFI بجهاز الكمبيوتر.

ومع ذلك، إذا كنت تريد حقاً الحصول على ويندوز Windows 11 وكل ما لديك هو جهاز كمبيوتر غير مدعوم رسمياً، فلا تتردد في تثبيت الترقية على أي حال.

فقط اعرف ما الذي تنوي الانخراط فيه. لهذا السبب تجعلك مايكروسوفت Microsoft توافق على تنازل كامل الإجراءات القانونية قبل تثبيت ويندوز Windows 11 على مثل هذا الكمبيوتر الشخصي.

كن مستعداً لمواجهة الأخطاء، يكون هذا أسهل إذا لم تكن تقوم بتثبيت Windows 10 على جهاز كمبيوتر تستخدمه للعمل والمهام الأخرى ذات المهام الحرجة.

يجب أيضاً أن تكون مستعداً لإعادة تثبيت Windows 10 في المستقبل إذا واجهت مشاكل. (ضع في اعتبارك أنك قد لا تواجه مشكلات بعد إصدار ويندوز Windows 11 مباشرةً، ولكن قد تواجه أخطاءً في غضون ستة أشهر أو عام حيث يتلقى ويندوز Windows 11 تحديثات مستقبلية).

يمكنك تجربته والرجوع إلى إصدار سابق في غضون 10 أيام:

إذا كنت على دراية بـ ويندوز Windows 11، فيمكنك تثبيته وتجربته. خلال الأيام العشرة الأولى بعد الترقية، سيكون لديك خيار الرجوع إلى إصدار أقدم إلى Windows 10.

(هذا الخيار موجود في الإعدادات> النظام> الاسترداد. انقر فوق استرجاع ضمن خيارات الاسترداد. إذا كان الخيار غير نشط، فلن يكون متاحاً بعد الآن).

بعد 10 أيام، سيختفي خيار الاسترجاع إلى إصدار أقدم بصمت لأن ويندوز Windows 11 سيحذف ملفات Windows 10 القديمة من محرك أقراص النظام لديك لتحرير مساحة.

أيضاً، ضع في اعتبارك أنه إذا قمت بتشغيل أداة تنظيف مثل تلك الموجودة ضمن النظام > التخزين أو في تطبيق Disk Cleanup، فيمكنك حذف تثبيت Windows 10 القديم ولن تتمكن من الرجوع إلى إصدار أقدم، حتى في غضون الأيام العشرة الأولى.

يجب أن تعمل هذه الأداة، لكننا نوصي دائماً بالحصول على نسخة احتياطية من بياناتك المهمة على أي حال، فقط في حالة حدوث أي خطأ.

بعد الأيام العشرة الأولى، لا يزال بإمكانك الرجوع إلى إصدار أقدم من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز Windows 11 إلى Windows 10.

ومع ذلك، سيتعين عليك إجراء إعادة تثبيت كاملة لنظام التشغيل Windows 10، لذلك سيتعين عليك إعادة تثبيت جميع تطبيقاتك وإعداد كل شيء بعد ذلك.

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept