الإعلان عن ECS Liva Mini Box QC710 Desktop يعمل بنظام ويندوز وبمعالج بمعمارية Arm

بالتعاون بين شركتي مايكروسوفت وكوالكوم

166

يملك المُطوّرون خيارات محدودة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر باختبار تطبيقات ويندوز على معالجات تعتمد معماريّة Arm.

لقد احتاجوا عادةً إلى شراء أجهزة Arm باهظة الثمن مثل Surface Pro X، والتي تبدأ من 899.99 دولار، من أجل اختبار تطبيقاتهم.

لكن الآن فإن كلاً من شركتي مايكروسوفت Microsoft وكوالكوم Qualcomm تسعيان إلى التغلب على هذه الصعاب من خلال توفير حاسوب جديد يعمل بنظام التشغيل ويندوز، وبمعالج بمعارية Arm.

حيث تم الإعلان رسميّاً عن حاسوب ECS Liva Mini Box QC710 Desktop الجديد، وهو حاسوب صغير يعتمد على معالج من سناب دراجون Snapdragon ومتاح الآن مقابل 219 دولاراً في متجر Microsoft.

مواصفات حاسوب ECS Liva Mini Box QC710 Desktop

يتم تشغيل حاسوب QC710 بواسطة معالج Snapdragon 7c Compute SC7180 (الجيل الأول من Snapdragon 7c).

كما يأتي مزوداً بذاكرة وصول عشوائية 4 جيجا بايت، وذاكرة تخزين 64 جيجا بايت، بالإضافة إلى منافذ توسعة متنوعة بما في ذلك منفذ USB 2.0 Type-A و HDMI و USB 3.2 Gen 1 Type-A و USB Type-C وفتحة microSD.

وكما ترى فإن هذا الحاسوب لا يعتبر حاسوباً متطوّراً أو منافساً لحاسب Mac Mini مثلاً أو أي حاسوب سطح مكتب آخر.

إنه مصمم خصيصاً للمطورين لاختبار تطبيقات Arm64 بسعر مناسب (التطبيقات التي يمكن للمستهلكين تشغيلها بالطبع على أجهزة Arm مثل Surface Pro X).

كما أنه خفيف الوزن بوزن يزيد قليلاً عن نصف رطل، بحيث يمكن حمله بسهولة.

لا يتوفر حالياً سوى عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows وأجهزة Chromebook التي تعتمد معمارية Arm، حيث تتدفق الإصدارات البارزة تدريجيًا إلى مساحة المستهلك.

تم الإعلان عن الجيل الثاني من Snapdragon 7c من كوالكوم في مايو/أيار الماضي، ويعمل حالياً على تشغيل جهاز Lenovo Duet 5 Chromebook بسعر 429 دولارًا و Samsung Galaxy Book Go بسعر 349 دولارًا.

ولا شك في أن كلاً من Microsoft و Qualcomm تأملان في أن يساعد توافر مجموعة أدوات تطوير بقيمة 219 دولاراً في بناء النظام البيئي للتطبيقات المتوافقة مع Arm64.

مقالات قد تعجبك

ون بلس تعلن عن إصدار Pac-Man من هاتف Nord 2
مايكروسوفت تمضي قدماً في إجبار المستخدمين على استخدام Edge في ويندوز 11
صور ومواصفات مسرّبة لهاتف Samsung Galaxy S21 Fan Edition
كيفية رسم وتحرير شكل في مايكروسوفت باوربوينت
كيفية تغيير الخط على هواتف سامسونج جالاكسي
لماذا تظهر صفحة حروف (أو صور) التحقق كابتشا CAPTCHA أثناء فتح موقع على الإنترنت؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept