أفضل بدائل تطبيقات جوجل على أندرويد

بدائل مفيدة إذا لم تكن من محبي تطبيقات جوجل أو لديك هاتف غير مدعوم

315

يعمل أندرويد Android وجوجل Google معاً، ولكن لا يحب الجميع استخدام جوجل. يعد تجنب تطبيقات جوجل Google البارزة في أندرويد Android أمراً صعباً، ولكن هناك الكثير من البدائل المتاحة. سنعرض لك أفضلها.

تأتي تطبيقات جوجل مع متجر جوجل بلاي:

لكي يشتمل هاتف أندرويد Android على متجر جوجل Google Play، يجب على الشركة المصنعة تضمين عدد قليل من تطبيقات جوجل Google.

هذا هو السبب في أن كل جهاز أندرويد Android تقريباً يأتي محملاً مسبقاً ببحث جوجل Google و جيميل Gmail وكروم Chrome ويوتيوب YouTube وتطبيقات جوجل Google الأخرى.

أفضل بديل لتطبيق البحث من جوجل على أندرويد:

DuckDuckGo هو محرك بحث يقدّر الخصوصية قبل كل شيء. إذا لم تعجبك طريقة تتبع جوجل Google لك عبر مواقع الويب الأخرى واستخدام نشاطك لتخصيص نتائج البحث، فإن DuckDuckGo يعد بديلاً رائعاً.

تطبيق DuckDuckGo هو في الواقع متصفح كامل، لذا يمكنك التخلص من كروم Chrome في نفس الوقت إذا كنت تريد ذلك.

يحتوي التطبيق أيضاً على عناصر واجهة مستخدم لإجراء عمليات بحث سهلة من شاشتك الرئيسية. قد تجد أن النتائج ليست بنفس جودة نتائج جوجل Google، لكنها تستحق العناء مقابل الخصوصية.

أفضل بديل لمتصفح كروم على نظام أندرويد:

هل تحب جوجل كروم؟ من المحتمل أن يعجبك مايكروسوفت إيدج مايكروسوفت Microsoft Edge أيضاً. إنه مبني على بنية كروميوم Chromium.

يحتوي على العديد من الميزات نفسها التي تعرفها من كروم Chrome، فقط بلمسة بسيطة من مايكروسوفت Microsoft.

لا يزال بإمكانك مزامنة علامات التبويب والمحفوظات بين سطح المكتب والجوّال، وهناك مدير كلمات مرور، بالإضافة إلى أنه يحتوي على ميزة حظر الإعلانات والتتبع المضمنة، بالإضافة إلى عدد قليل من الميزات الرائعة التي لن تجدها في كروم Chrome.

أفضل بديل لـ جيميل على أندرويد:

يعد جيميل Gmail عملاقاً في البريد الإلكتروني، ولكن هناك بعض البدائل القوية. نحن نفضل مع مايكروسوفت Microsoft مرة أخرى هذه المرة.

Outlook عبارة عن خدمة بريد إلكتروني قوية وتطبيق أندرويد Android رائع حقاً.

مثل جيميل Gmail، يتميز آوت لوك Outlook بصندوق وارد ذي أولوية يمكنه مساعدتك في إظهار رسائل البريد الإلكتروني الأكثر أهمية.

إذا كنت تستخدم خدمات مايكروسوفت Microsoft أخرى، مثل أوفيس Office أو Teams، فإنها تتكامل معه.

إحدى الميزات الرائعة هي القدرة على قراءة رسائل البريد الإلكتروني بصوت عالٍ.

أفضل بديل لخرائط جوجل على أندرويد:

لا توجد العديد من الخدمات التي يمكنها منافسة خرائط جوجل Google. ربما يكون البديل الأفضل هو خرائط آبل Apple، لكن قد لا يكون لديك جهاز آيفون iPhone.

المنافس OsmAnd يستحق التجربة.

واحدة من أفضل ميزات OsmAnd هي الخرائط غير المتصلة بالإنترنت. سيطلب منك في البداية المكان الذي تعيش فيه وتنزيل منطقة كبيرة حول هذا الموقع.

OsmAnd مفتوح المصدر ويعتمد على خرائط OpenStreetMap. قد لا يكون أكثر فاعلية من خرائط جوجل Google، لكنه يحتوي على الكثير من الميزات.

أفضل بديل لصور جوجل على أندرويد:

قد تكون صور جوجل Google هي أفضل خدمة من جوجل Google، ولكن لا يمكن الاستغناء عنها. هناك العديد من تطبيقات النسخ الاحتياطي للصور عالية الجودة.

يعد OneDrive خياراً رائعاً، ولكن إذا مللت من توصيات مايكروسوفت Microsoft، فسنستخدم Amazon Photos.

يوفر تطبيق الصور من أمازون Amazon Photos مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 جيجا بايت لجميع المستخدمين، بالإضافة إلى مساحة تخزين غير محدودة للصور لمشتركي Amazon Prime.

تماماً مثل صور جوجل Google، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور تلقائياً من كاميرا هاتفك. إذا كنت تدفع بالفعل مقابل Prime، فهذا بديل سهل.

أفضل بديل لـ جوجل درايف على أندرويد:

قبل ظهور جوجل درايف Google Drive، كان دروبوكس Dropbox هو ملك التخزين السحابي. لا تزال الخدمة مستمرة، وما زالت بديلاً جيداً.

يتم تسعير Dropbox بشكل مشابه لـ جوجل Google Drive، حيث يوفر مساحة تخزين هائلة تبلغ 2 تيرابايت مقابل 9.99 دولاراً أمريكياً في الشهر.

يفتقر إلى بعض الميزات التي يمكنك العثور عليها في جوجل درايف Google Drive، ولكن الواجهة أسهل، ويمكنها المزامنة مع جهاز الكمبيوتر، ومن السهل مشاركة الملفات مع أشخاص آخرين.

إنه مكان قوي لتخزين جميع أنواع الملفات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية نسخ (حرق) ملف ISO على قرص مضغوط في ويندوز 10
مواقع ويب يجب على كل لاعب كمبيوتر زيارتها دائماً
كيفية التقاط أفضل صور سيلفي
لم لا يجب العودة من ويندوز 10 إلى ويندوز 8.1؟
ماذا تعني كلمة 7nm و 10nm بالنسبة لوحدات المعالجة المركزية؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept